لأول مرة .. الملك يقضي 70 يوماً خارج أرض الوطن دون أن تطأ قدمه المملكة و هذه وجهته المقبلة !

21 أبريل 2018آخر تحديث :
لأول مرة .. الملك يقضي 70 يوماً خارج أرض الوطن دون أن تطأ قدمه المملكة و هذه وجهته المقبلة !

متابعة

عاد الملك محمد السادس بشكل رسمي إلى المغرب يوم الاثنين 16 أبريل الجاري، بعدنا غادر المملكة يوم 27 يناير الماضي، وبذلك يكون الجالس على العرش قد قضى 70 يوما بالتمام والكمال خارج أرض الوطن دون أن تطأ قدمه مملكته الشريفة.

بلغة الأرقام، تعتبر هذه من بين أطول جولات النقاهة التي تقود محمد السادس لخارج الوطن، حيث لم يسبق للملك تورد “الأيام” أن قضى مثل هذه المدة في جولاته سواء المتعلقة بالنقاهة أو بالاستجمام أو في إطار جولاته الرسمية.

وخلال مقامه بفرنسا تناسلت حول الجالس على العرش مجموعة من الإشاعات، تبقى أبرزها الإشاعة التي تروج لها موقع مقرب من جبهة “البوليساريو” والتي استهدفت حياته، إضافة إلى ترويج منابر إعلامية إسبانية لأخبار غير مؤكدة تتحدث عن حدوث طلاق بينه وبين الأخيرة للا سلمى.

وكان الملك قد أخرى بفرنسا في فبراير الماضي فحوصات لضبط إيقاع دقات القلب، بعدما كشفت تقارير طبية “وجود عدم انتظار في إيقاع نبض القلب”، وقد عولجت هذه المشكلة، وأصبح الملك يتمتع بصحة جيدة.

وبحسب مصادر متطابقة، فمن المرتقب أن يبدأ محمد السادس زيارة إلى القارة السمراء، كما اعتاد كل سنة، ويرجح أن يبدأ جولته بزيارة لدولة الكونغو، ثم السنغال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق