مارتشيكا تنفي صحة التصميم المسرب ل”كلوب” الناظور

10 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مارتشيكا تنفي صحة التصميم المسرب ل”كلوب” الناظور

متابعة
نفى مصدر مسؤول داخل وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا وجود أي تصميم هندسي حالي للنادي البحري “كلوب” بمدينة الناظور، مؤكدا في تصريح ان الصور المنتشرة على صفحات التواصل ونشرتها بعض المواقع الالكترونية لا علاقة لها بالتصميم الذي تعده الوكالة.

وأضاف المسؤول المذكور، ان الوكالة لم تنتهي بعد من وضع التصميم الأخير للنادي البحري بعد إفراغه من محتوياته بحر الأسبوع الجاري، كاشفا ان مشروع التصميم لا يزال قيد الدراسة.

وختم المصدر إن النادي البحري سيتحول إلى معلمة حقيقية بالمدينة و عملية تهيئته ستكون في مستوى عال جداً.

وكانت وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، شرعت الثلاثاء الماضي، في عملية إفراغ بناية النادي البحري “كلوب” من محتوياته وإغلاقه، وذلك استعدادا لمباشرة أشغال الصيانة والترميم بداخله، بعد صدور تقرير أنجزه مكتب للدراسات يحذر هشاشة الأعمدة الاسمنتية للبناية.

وتروم وكالة تهيئة بحيرة مارشيكا، الحفاظ على بناية النادي البحري من الهدم وإعادة ترميمها مع الاحتفاظ بتصميمها الهندسي وموقعها الجغرافي الذي يقع على بعد عشرة أمتار داخل مياه كورنيش الناظور.

جدير بالذكر، ان النادي البحري “كلوب” دخل في عداد الآثار؛ بعدما وطنته وزارة الثقافة طبقاً للقانون 22.80 المتعلق بالمحافظة على المباني التاريخية والمناظر والكتابات المنقوشة والتحف الفنية والعاديات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق