محكمة هولندية ترفض تسليم البرلماني الريفي سعيد شعو و هكذا ردت الخارجية المغربية؟؟

22 فبراير 2018آخر تحديث :
محكمة هولندية ترفض تسليم البرلماني الريفي سعيد شعو و هكذا ردت الخارجية المغربية؟؟

اريفينو

قضت محكمة هولندية اليوم الخميس، بعدم جواز تسليم البرلماني الريفي السابق سعيد شعو، إلى المغرب، وذلك ردا على طلب كان قد وجه إلى السلطات الهولندية لتسليمه من أجل محاكمته على ذمة قضايا متعلقة بالإتجار الدولي في المخدرات.

وأكد موقع “كرايم سايت” الهولندي، أن المحكمة الواقعة في إقليم برابانت الهولندي، بررت حكمها باحتمال كبير ألا يتمتع المتهم بحقه في المحاكمة العادلة، إذا ما تم تسليمه إلى المغرب.

وكان شعو قد أوقف من طرف السلطات الهولندية في يونيو الماضي، على خلفية طلب دولي قدمه المغرب بهدف تسليمه، قبل أن تقرر في وقت لاحق تمتيعه بالسراح، في انتظار حكم قضائي للنظر في مسألة تسليمه من عدمها.

و في أول تعليق على الحكم الذي أصدرته محكمة هولندية برفض تسليم البرلماني السابق سعيد شعو، أكد وزير الخارجية، ناصر بوريطة أن حكومة أمستردام باعتبارها صاحبة الدعوى ستطعن في الحكم الصادر اليوم.

وأكد بوريطة ″ أن الحكومة المغربية ممثلة في وزارة العدل ستصدر موقفها الرسمي بعد تفاعل الحكومة الهولندية مع المستجد في الموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق