مختفون: لماذا لا يحضر سلامة و أبرشان اشغال اللجان البرلمانية للدفاع عن حقوق الناظوريين

8 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مختفون: لماذا لا يحضر سلامة و أبرشان اشغال اللجان البرلمانية للدفاع عن حقوق الناظوريين

اريفينو خاص كريم السالمي
تعتبر اللجان البرلمانية باختلاف مهامها فرصة حقيقية للدفاع عن حقوق المواطنين بالناظور.. حيث يمكن اعتبارها مطبخ القرارات الكبرى كما تبقى فرصة هائلة للضغط على الوزراء للسير قدما بعدد من المشاريع المتعثرة بالناظور.
و لهذا نجد بعض برلمانيي الناظور حريصين على حضور اشغال هذه اللجن رغم انها تكلفهم عدة ساعات متواصلة من العمل.
و ينشر برلماني العدالة و التنمية فاروق الطاهري بشكل متواصل تفاصيل اشغال اللجان التي يحضرها و تشترك معه برلمانيتا الاقليم ليلى احكيم و ابتسام مراس في حضور عدد من اشغال اللجان.
كما يقوم سليمان حوليش رئيس بلدية الناظور بدوره بحضور اشغال بعض اللجان.
و في الجانب الاخر يرفض محمد ابرشان لأسباب غير معروفة حضور اشغال اللجان و لكنه يمارس على كل حال بعض الضغط من خلال اسئلة كتابية او شفوية.
اما البرلماني الذي يثير الحيرة فهو مصطفى سلامة الذي لا يحضر لا اشغال لجان و لا يقدم أسئلة لا كتابية و لا شفوية رغم مرور مدة طويلة على تعويضه مصطفى المنصوري.
هذا الاخير كان يغيب ايضا عن كل هذه الاجتماعات منذ انتخابه و قبل تعيينه سفيرا للمغرب بالسعودية.
و الحالة هذه..فإن المراقبين يتابعون باستغراب هذا السلوك الذي لا يتماشى مع حملة حزب الاحرار خلال الانتخابات الاخيرة و لا مع سيرورة و دينامية الحزب وطنيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق