مدريد تطالب الرباط بالحوار لإعادة فتح معبر بني انصار ..و عمدة مليلية : المدينة تكبدت خسائر بالمليارات !

31 أغسطس 2018آخر تحديث :
مدريد تطالب الرباط بالحوار لإعادة فتح معبر بني انصار ..و عمدة مليلية : المدينة تكبدت خسائر بالمليارات !

اريفينو/متابعة

تحولت قضية غلق المغرب للمعبر البري مع مدينة مليلية المغربية المحتلة إلى “قضية دولة” في اسبانيا، بعد تضاعف الخسائر الكبيرة، التي لحقت باقتصاد المدينة.

هذا الأمر دفع السلطات الإسبانية إلى “تكثيف الاتصالات” مع إدارة الجمارك المغربية من أجل “تحليل الجوانب الضرورية”، التي من شأنها أن تسمح بإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق تورد “المساء”.

وكشفت مصادر إسبانية عن اجتماعات مكثفة، كان آخرها اجتماع بين وزيري الدولة للشؤون المالية والخارجية والسياسة الإقليمية ومندوب الحكومة في مليلية، سابرينا موه،”لتحليل أثار هذا الإغلاق وتناول الإجابات المحتملة”.

و وافق الممثلون الحاضرون في ذلك الاجتماع على “تكثيف الاتصالات التي أجريت هذا الشهر بين إدارة الجمارك المغربية والإسبانية”، حيث طلبت مديرية الجمارك الإسبانية من نظيرتها المغربية عقد اجتماع، وعرضت رغبتها للسفر إلى الرباط، الأسبوع المقبل.

وقال خوان خوسي إمبرودا، رئيس الحكومة المحلية لمدينة مليلية، في تصريحات للصحافة: ” في حال استمرار قرار إغلاق الجمارك البرية، ستتكبد المدينة خسائر بالمليارات”، مضيفا:” هذه ضربة موجعة للاقتصاد المحلي وإجراء ضار بنا”.

إنريكي الكوبا، رئيس هيئة مقاولي مدينة مليلية، كشف أن “حركة البضائع تقلصت 50 في المائة مقارنة بالسنة الماضية”.

ويرغب المهنيون والتجار الإسبان في مليلية أن تدافع السلطات الإسبانية عن مصالحهم التجارية، وذهب رئيس هيئة مقاولي المدينة إلى المطالبة بإيجاد صيغ للتفاهم مع المغرب، ليس فقط في القضايا التجارية، بل حتى في الفلاحة والإرهاب والهجرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق