مراكب الصيد الساحلي تستعد لمغادرة ميناء الحسيمة الى الناظور و الدريوش لهذا السبب

16 يناير 2019آخر تحديث :
مراكب الصيد الساحلي تستعد لمغادرة ميناء الحسيمة الى الناظور و الدريوش لهذا السبب

متابعة
افادت مصادر من ميناء الحسيمة، ان عدد من مراكب الصيد الساحلي بالحسيمة، شرعت في مغادرة المنطقة الى الناظور و الدريوش و موانئ اخرى.

وقال فريد البجطيوي رئيس جمعية تجار السمك بميناء الحسيمة انه جل مراكب الصيد الساحلي بميناء الحسيمة فبعد استفادتها من الحصة الثانية من الدعم المالي بقدر 800 آلاف درهم بشرط عدم مغادرة مركز نشاطها، الا انها عاودت الهجرة مرة أخرى، مما قد يعمق في الأزمة الاقتصادية التي تعانيه أصلا المنطقة، حسب قوله.

اضاف البجطيوي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “نحن كتجار ومهنيين نناشد كافة المسؤولين على هذا القطاع الحيوي باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتصحيح هذا الوضع السلبي “.

وتجدر الاشارة ان ارباب مراكب الصيد الساحلي بإقليم الحسيمةّ، ينتقلون الى موانئ اخرى من حين الى اخر، بحجة عدم وجود الاسماك ، وبسبب هجمات الدلفين الاسود، الذي يتسبب لهم في خسائر مادية جسيمة، وهو ما دفع السلطات المعنية الى تقديم دعم مالي لهم من اجل تعويض هذه الخسائر ، مقابل البقاء بميناء الحسيمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق