مصادرة عقارات بالحسيمة وامزورن بعد اعتقال اكبر مروج ريفي للكوكايين في بلجيكا

6 فبراير 2019آخر تحديث :
مصادرة عقارات بالحسيمة وامزورن بعد اعتقال اكبر مروج ريفي للكوكايين في بلجيكا

متابعة

اوقفت الشرطة الهولندية، مغربيا كان موضوع مذكرة بحث صادرة عن محكمة الجنايات في انتويربن البلجيكية، التي تتهمه بتهريب والاتجار في مخدر الكوكايين.

وعمل من مصادر مطلعة ان الموقوف المسمى “عبد الحكيم د” البالغ من العمر 61 سنة، تم تسليمه الى السلطات البلجيكية، لبدء محاكمته رفقة اشخاص اخرين من افراد عائلته، جرى اعتقالهم في وقت سابق.

وكشف ذات المصادر ان هذه الشبكة كانت تبيض الاموال المتحصل عليها من هذه التجارة بشراء العقارات في المغرب، اضافة الى مشاريع بكل من هولندا وبلجيكا والمغرب.

وحسب ذات المصادر فان العائلة التي ينتمي اليها المتشبه فيهم، تنحدر من اقليم الحسيمة، ومعروفة في منطقة “بورغراوت” حيث تتوفر على مجموعة من المحلات التجارية والمقاهي.

وكانت الشرطة الاتحادية في بلجيكا قد نفذت في ديسمبر الماضي عملية مداهمة وتفتيش لـ 12 موقعا تم خلاها اعتقال سبعة مشتبه فيهم، اربعة منهم على الاقل كانوا قد مثلوا امام قاضي التحقيق للاشتباه في ضلوعهم في تهريب الكوكايين وغسيل اموال المخدرات، دون ان تتمكن من اعتقال المتهم الرئيسي الذي فر الى المغرب قبل ان يعود الى هولندا حيث تم توقيقه.

وحسب مصادر فان هذه الشبكة تمتلك عدة عقارات عبارة عن اراضي ومنازل بكل من امزورن والحسيمة، وفاس، تديرها شقيقة المتهم الرئيسي البالغة من العمر 48 سنة، حيث امر قاضي التحقيق في محكمة انتويربن بالحجز عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق