مصدر مطلع: هذه هي الدوافع الحقيقية لاحتجاج ابرشان و صيادي بويافار

18 أكتوبر 2018آخر تحديث :
مصدر مطلع: هذه هي الدوافع الحقيقية لاحتجاج ابرشان و صيادي بويافار

اريفينو خاص كريم السالمي

قال مصدر مطلع من الغرفة المتوسطية للصيد البحري لأريفينو تعليقا على الوقفة الاحتجاجية التي نظمها اليوم برلماني الناظور محمد ابرشان و معه عدد من الصيادين ببويافار “قال” ان كل الاتهامات التي اوردها ابرشان ضد مندوب الصيد البحري بالناظور غير صحيحة.

و قال نفس المصدر ان مندوب الصيد قام بواجبه بحماية القطاع من الفوضى مستجيبا لشكايات عدد كبير من الصيادين.

و يؤكد المصدر ان الامر يتعلق بحوالي 50 قاربا ببويافار مرخص لها بنشاط الصيد التقليدي و لكن اصحابها بادروا الى تحويلها للصيد الساحلي عبر اضافة الاضواء الكاشفة اليها و شباك خاص بالسردين اضافة الى استعمال الرصاص.

و هكذا اصبحت هذه القوارب التي لا تحترم الترخيص الممنوح لها تنافس بشكل غير مشروع قوارب الصيد الساحلي التي تكلف اصحابها مئات الملايين و تشغل عشرات الصيادين و تهدد ايضا بنشر المزيد من الفوضى في القطاع.

و يؤكد المصدر ان مندوب الصيد حاول عدة مرات التفاوض مع صيادي بويافار و اقناعهم بالعدول عن ممارستهم غير المشروعة و عقد لقاءات رسمية معهم و لكن دون جدوى مستمدين القوة و العناد من رئيس الجماعة محمد ابرشان.

و يؤكد المصدر ان المندوب تدخل بشكل قانوني ضد قوارب الصيد المذكورة بعدما اعيته كل المساعي الودية.

و يؤكد المصدر الا تراجع عن تنفيذ القانون بخصوص صيادي بويافار و ان احتجاجات ابرشان لن تثني مندوب الصيد عن تنفيذ القانون و حماية القطاع من الفوضى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق