مع اعتقالات بين المهاجرين الناظوريين: المغرب يكشف مخططا إرهابيا لضرب برشلونة ويشارك في عمليات ميدانية

1 ديسمبر 2015آخر تحديث :
مع اعتقالات بين المهاجرين الناظوريين: المغرب يكشف مخططا إرهابيا لضرب برشلونة ويشارك في عمليات ميدانية

téléchargementأريفينو متابعة
تشارك المخابرات المغربية في عمليات ميدانية في محيط برشلونة الإسبانية لتفكيك شبكة إرهابية تخطط لتنفيذ هجمات مماثلة لتلك التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، منتصف الشهر الجاري. وأوضحت مصادر مطلعة ، أن خارطة تحركات مشبوهة تسلمتها السلطات الأمنية الإسبانية من نظيرتها المغربية كانت وراء رفع حالة التأهب في جهة كاطالونيا، خاصة في المدن القريبة من الحدود الفرنسية.
وتضمنت الخارطة المذكورة معلومات دقيقة عن تحركات خليتين منفصلتين، ينتقل أعضاء الأولى بين فرنسا وبلجيكا، في حين تنشط الثانية بين ضواحي برشلونة و ريف و شمال المغرب، كاشفة النقاب عن تجنيد الآلاف من المتطرفين الهاربين من قصف طائرات التحالف لمواقع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.
وأوضحت المصادر ذاتها أن عددا من الجهاديين الذين تم رصدهم بفضل التنسيق بين الأجهزة الاستخباراتية في البلدين يحملون الجنسية الإسبانية من أصول ريفية و خاصة من الناظور، مرجحة أن تكون المعلومات المغربية وراء التحذيرات التي أطلقها خورخي فيرنانديز، وزير الداخلية الإسبانية، عندما قد ناقوس الخطر من أن برشلونة مهددة بـ”مخاطر عالية لوقوع هجوم إرهابي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق