مغاربة يشكون عدم اعتراف إسبانيا برخصة السياقة المغربية

20 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مغاربة يشكون عدم اعتراف إسبانيا برخصة السياقة المغربية

محمد عادل التاطو

أبدى عدد من أفراد الجالية المغربية بإسبانيا امتعاضهم من استمرار سلطات البلد في رفض استعمال المغاربة لرخصة السياقة المغربية، مؤكدين بأن أعذار المسؤولين الإسبانيين تلقي باللائمة على الجانب المغربي وانعدام تواصله بهذا الخصوص.

وأفاد مواطنون، أن عدم اعتراف السلطات الاسبانية بهذه الرخصة يقيد تحركهم داخل إسبانيا ويعرضهم لغرامات مالية باهضة تصل إلى 5000 درهم عند كل استعمال للسيارة سواء للعمل او لقضاء أغراض خاصة.

حسن مواطن مغربي يعيش بالديار الإسبانية، قال في تصريح، إن رجال الأمن إذا أوقفوا سائق سيارة أو دراجة نارية، يتوفر على رخصة سياقة مغربية وليست اسبانية، فإنه يتعرض لعقوبة قاسية تصل إلى حوالي 5 آلاف درهم، وهو ما يزيد من المعاناة المالية والاجتماعية التي يعيشها أصلا المهاجرون المغاربة بمختلف المناطق الاسبانية.

وطالب المتحدث في التصريح ذاته الجهات المعنية بملف المعاربة المقيمين بالخارج بالتحرك الفوري لتسريع وثيرة حل هذا المشكل لتفادي الأزمات التي يمر منها المواطنون المغاربة جراء عدم اعتراف السلطات الإسبانية برخص السياقة المغربية، وفق تعبيره

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق