منظمة “اديلياس” الاسبانية: انقذنا حياة 150 طفل بالناظور و قدمنا الرعاية ل 4000 آخرين

7 أكتوبر 2015آخر تحديث :
منظمة “اديلياس” الاسبانية: انقذنا حياة 150 طفل بالناظور و قدمنا الرعاية ل 4000 آخرين

SAN_610333533موسى الراضي
في الوقت الذي يرفض فيه الاطباء المغاربة الإلتحاق للعمل بمستشفيات إقليم الحسيمة، إحتفل أطباء وممرضين إسبان بالذكرى السابعة على عملهم التطوعي لإنقاذ حياة الاطفال المرضى بالناظور والنواحي.
وأعلنت مؤسسة “اديلياس” الاسبانية المشاركة في برنامج التعاون الطبي الناظور- مدريد، ان عمل اطباءها المتطوعين مكن منذ اطلاق المشروع من انقاذ حياة 150 طفلا، وتقديم الرعاية الطبية لاكثر من 4000 آخر.
ويُركز هذا البرنامج الذي اُطلق عليه إسم “الممر الاخضر” على تعزيز وتقوية بنية قسم الولادة والأمومة بالمستشفى الحسني بمدينة الناظور من خلال مشاريع أشرفت عليها المؤسسة الاسبانية.
files
ومكّن البرنامج من تشخيص وعلاج عدد كبير من الأطفال من خلال الرحلات المتكررة التي يقوم بها الاطباء والممرضين المتطوعين ، كما قدم الدواء مجانا للأسر المعوز، اضافة الى اطلاقه لمشروع التطبيب عن بعد بين الناظور ومدريد، والذي يمكن من علاج عدد كبير من الاطفال بسرعة ودون الحاجة للسفر.
ويعمل هذا البرنامج على تقديم الرعاية الطبية للأطفال الذين يعانون من امراض القلب، والعيون، والكلي اضافة الى الاضطرابات والصدمات النفسية، وكذا التشوهات الخلقية والأمراض النادرة.
وتجدر الإشارة إلى أن وزير الصحة الحسين الوردي أكد ان 10 أطباء تم تعينهم بمختلف المراكز الصحية باقليم الحسيمة، بعد نجاحهم في المباريات التي أجرتها الوزارة، قد رفضوا الإلتحاق بعملهم بهذه المناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • ABRIDA DAZIRAR
    ABRIDA DAZIRAR منذ 8 سنوات

    بسم الله الرحمن الرحيم (379)-(وَقُلْ جَاءَ الحَقُّ وَزَهَقَ البَاطِلُ إِنَّ البَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً *) (الإسراء:81)

  • الحقيقة
    الحقيقة منذ 8 سنوات

    ونسيتم قول أديلياس في شراكتها مع جمعية الياسمين ، والمكلف الحقيقي بهذه الأعمال هو السيد نجيب أزواغ رئيس جمعية الياسمين لرعاية الطفولة بالناظور ، فكفاك يا أديلياس الممثلة في سميرة بريغس كفاك طمسا للحقائق ،الله يحفظ السيد نجيب أزواغ الذي قدم رفقة المحسنين خدمات جليلة لفائدة تطبيب الأطفال وحتى لفائدة الأطفال المتخلى عنهم ، والرابط التالي يوضح بعضا من هاته الحقائق ، ولأن السيد نجيب أزواغ معروف عنه العمل لوجه الله وليس نشر الإعلانات وتلميع الصور والقاصي والداني يشهد على هدا
    http://www.facebook.com/associationalyasmine

  • الله ينصر السيد ناجيب ازواغ المناظل
    الله ينصر السيد ناجيب ازواغ المناظل منذ 8 سنوات

    قدمتم هههه من أنتم ؟؟ من أنتم ؟؟؟ قد قالها القذافي
    صحيح ان اديلياس قائمة لكنها حضورها في مجمل الاعمال الخيرية فيما تتطرقتم اليه لايتجاوز 4 في المئة مما تتكفل به جمعية الياسمين بالناظور في شخص رئيسها السيد ازواغ
    واكتر خير السيد ناجيب أزواغ الذي كان دائما على رأس هاته الأعمال والقائم عليها يوميا من داخل جمعية الياسمين لرعاية الطفولة بالناظور والكل يشهد على هذا ، كفاكم مراوغة يا أديلياس في شخص سميرة بريغش المغربية وليس الاسبانية ، فكفاك استحمارا لعقول الشعب فالكل يعرف مصدر الخير وان كان هذا المصدر لاقوم بحملات الاشهارية فعمله يشهد عليه في الدنيا والآخرة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق