من جديد: اضراب الاطباء يشل مستشفيات الناظور الثلاثاء

19 مارس 2018آخر تحديث :
من جديد: اضراب الاطباء يشل مستشفيات الناظور الثلاثاء

متابعة
من المرتقب أن يخوض الأطباء إضرابا وطنيا يوم الثلاثاء المقبل ينتظر أن يشل المستشفيات العمومية بالناظور و باقي المدن خلال شهر مارس، في ظل غياب وساطة حكومية.
وتعتزم النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام على خوض الإضراب الذي سينضم له الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان العاملين في كل المستشفيات العمومية، باستثناء مصالح المستعجلات، وهو ثاني إضراب خلال شهر مارس الجاري، بعد إضراب 8 مارس.
وعلى الرغم من تدخل أنس الدكالي، وزير الصحة الجديد، وتنظيمه لسلسلة لقاءات مع نقابات أطباء القطاع العام، إلا أن إضرابات مهنيي القطاع لا تزال تتناسل، لتنتقل من معدل يوم إضراب كل شهر، منذ شهر شتنبر الماضي، إلى يومين، دشنت، بإضراب 8 مارس الذي قدرت نسبة نجاحه حسب النقابيين بـ80 في المائة.
وتقول النقابة إن تصعيدها يأتي احتجاجا على تأزم، واختلال الوضع الصحي، بما في ذلك نـدرة الموارد البشرية، ومرورا بقلة التجهيزات البيو طبية، ومشاكل أخرى عديدة، تنعكس سلبا على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين، والمهنيين أيضا، منذرة باستقالات المئات من الأطـر الطبيـة، هروبا من الوضع الصحي الكارثي في المستشفى العمومي.
وكان الدكالي قد استقبل، قبل أقل من شهر، ممثلي المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، بطلب منه، في لقاء قالت إنه عرف “تفاعلا إيجابيا”، و”حوارا جادا، وصريحا عرض خلاله المكتب الوطني، وبأدق التفاصيل التقنية تذكيرا بسيرورة الملف المطلبي، منذ سنوات، والتعثر، الذي صاحب تفعيل اتفاق 2015، وما خلفه من احتقان”، إلا أن الحوار لم يفض إلى اتفاقات ملموسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق