روبورتاج: نقابيو الصحة بالناظور يحتجون داخل المستشفى “الحسني” تنديدا باختلالات القطاع

23 فبراير 2018آخر تحديث :
روبورتاج: نقابيو الصحة بالناظور يحتجون داخل المستشفى “الحسني” تنديدا باختلالات القطاع

أريفينو:جيلالي خالدي

 

إحتّـج المنتمون لـ”النقابة الوطنية للصحة بالناظور” المنضوية تحت لواء الكونفدارلية الديمقراطية للشغل، صباح اليوم الخميس 22 فبراير الجاري، أمام مقر المندوبية داخل المستشفى الحسني بمدينة الناظور.

ونـدد المحتجون بما يعيشه القطاع الصحي عموماً من اختلالات متعددة تعمق من معاناة موظفي القطاع بمختلف فئاتهم “ممرضون، أطباء، متطرفون، تقنيون، مهندسون، ومساعدون طبيون”، وبمختلف المؤسسات الطبية سواء منها مندوبية الصحة، المستشفى الإقليمي بالناظور أو المحلي بالعروي أو المراكز الصحية القروية منها والحضرية.

وفي بيان صادر عن نقابتهم، اعتبر المحتجون أن هذه الاختلالات “مصدر اعتداءات على موظفي القطاع أو نزاعات قد تأخذ طابعا شخصيا بين الموظفين كما هو الشأن بالمركز الصحي أركمان، ولا تتدخل الإدارة الإقليمية من أجل تعميقها محتكمة إلى منطق الزبونية أو المنطق الفئوي المقيت”.

وأضاف البيان “وفي إطار ما يستوجبه دورنا النضالي في تأطير موظفي القطاع والدفاع على حقوقهم وكرامتهم، تدخلنا مرارا وتكرار لدى المندوب إلا أننا لمسنا عمله على تنفيذ ما يتم الاتفاق في شأنه ما يعد استهتارا بنقابتنا التي أبانت عن جديتها في معالجة الشغيلة توجت بسلوك أرعن اتجاه مناضلي مكتبنا الذي قابلوه حول استعجالية متوجها إليهم بالقول “سيرو للمدير الجهوي يحيلكم المشاكل”.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق