هذا هو عدد الساعات التي سيصومها الناظوريون في رمضان

15 مايو 2018آخر تحديث :
هذا هو عدد الساعات التي سيصومها الناظوريون في رمضان

متابعة
يحل شهر رمضان بالمملكة بعد يومين أو ثلاثة على أبعد تقدير، إذ من المرتقب أن يصوم المغاربة أول يوم رمضان الخميس المقبل أو الجمعة المقبلة. وارتباطا بموضوع هذا الشهر الذي له مكانة لدى عموم المسلمين، باعتباره الركن الثالث من أركان الإسلام، فإن المغاربة من المفترض أن يصوموا حوالي 15 ساعة وحوالي47 دقيقة في اليوم الأول، وتزداد هذه المدة الزمنية بما يقرب من 30 ثانية يوميا، حيث من المرتقب أن يختم الصائمون أيام رمضان بما مقداره 16 ساعة الأيام الأخيرة من رمضان.

وبالرجوع إلى مواقيت الصلاة المنشورة على الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فإن موعد صلاة الفجر، في اليوم الأول من رمضان الذي سيكون غالبا الخميس، حُدد، بالنسبة لمدينة الناظور في الساعة 03:20، بينما موعد صلاة المغرب سيكون على تمام الساعة 19 و15دقيقة.

وتختلف هذه المدة الزمنية من مدينة إلى أخرى بمختلف ربوع المملكة، فالنسبة لوجدة مثلا فإن موعد صلاة المغرب هو 03:18 في حين صلاة المغرب فموعدها هو 19و12 دقيقة.

وتزداد هذه الفترة الزمنية حين يتعلق الأمر بالمناطق الجنوبية للمملكة، إذ أن صلاة الفجر في مدينة الداخلة مثلا، سيكون في تمام الساعة 04:52 والمغرب في 19 و44 دقيقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق