قيمة تحويلات مغاربة اسبانيا المقدرة ب 576 مليون يورو تعد الأعلى من الاتفاقيات الموقعة مع أوروبا.

26 نوفمبر 2018آخر تحديث :
قيمة تحويلات مغاربة اسبانيا المقدرة ب 576 مليون يورو تعد الأعلى من الاتفاقيات الموقعة مع أوروبا.

أريفينو.

ضاعفت قيمة العملة الصعبة التي يحولها المهاجرون المغاربة المقيمون بإسبانيا سنويا إلى ذويهم في المملكة، و التي يتحول جزءا مهما منها كضرائب لخزينة الدولة، القيمة السنوية لاتفاق الصيد البحري الموقع بين المغرب وأوروبا، إلى 11 مرة.

وكشف معهد الإحصاء الأوروبي، أن هذه التحويلات تمثل ثلاث مرات قيمة الدعم المالي الذي وعد الإتحاد الأوروبي بتقديمه للمغرب، في الفترة القادمة لمواجهة تحديات الهجرة، وفقا لما نقلته منابر إعلامية مغربية وإسبانية.

و طرحت تقارير المعهد ذاته أن المغرب هو ثالث بلد من خارج الإتحاد الأوروبي استفاد من تحويلات مواطنيه المقيمين بإسبانيا بفضل انتعاش الاقتصاد الإسباني، مشددين على ان قيمة اتفاق الصيد البحري لم تتجاوز ال 51 مليون يورو سنويا، والدعم المالي الأوروبي الأخير 140 مليون.

و أوضح ذات التقرير أن حجم التحويلات بالعملة الصعبة للمهاجرين المغاربة من إسبانيا إلى المغرب بلغ 576 مليون يورو خلال سنة 2017، بارتفاع نسبته بلغت 45 في المائة بالمقارنة مع الفترة بين سنة 2014و 2017 مسبوقين بمهاجرين كولومبين، ب 947 مليون اورو، والبيروفييين ب 792 مليون يورو.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق