هذه هي حصيلة برلمانيي و برلمانيات الناظور بخصوص مساءلة الحكومة

30 نوفمبر 2018آخر تحديث :
هذه هي حصيلة برلمانيي و برلمانيات الناظور بخصوص مساءلة الحكومة

متابعة

تصدر سليمان حوليش، البرلماني في مجلس النواب عن دائرة الناظور بإسم حزب الأصالة والمعاصرة، لائحة النواب الأكثر نشاطا على المستوى المحلي، بعد وضعه خلال العامين الأولين من الولاية التشريعية الحالية، حوالي 50 سؤالا كتابيا وشفويا حول مختلف المشاكل والإكراهات التي يعرفها إقليمي الناظور والدريوش.

وطرح حوليش منذ الانتخابات التشريعية في أكتوبر 2016، إلى غاية نهاية نوفمبر من سنة 2018، 38 سؤالا شفويا، إضافة إلى 12 سؤالا كتابيا.

ووجهت جميع الأسئلة للوزراء المكلفين بمختلف القطاعات خاصة الداخلية و الاقتصاد والمالية و الشباب والرياضة والصحة…، أغلبها تمت الإجابة عليها خاصة الأسئلة الموجهة كتابيا لعدد من الوزراء.

وساهم فاروق الطاهري، برلماني الناظور عن حزب العدالة والتنمية، بـ 17 سؤالا شفهيا و 21 كتابيا، تمت الإجابة على حوالي 50 في المائة منها، وتمحورت حول قطاع التربية والتكوين والصحة و الداخلية و الشباب والرياضة…

وشارك محمد أبرشان العضو في مجلس النواب بلون الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أزيد من 20 سؤالا كتابيا وشفويا، وذلك رغم المدة القصيرة التي قضاها بالغرفة التشريعية الأولى خلال الولاية الجارية بعد العودة إليها يناير الماضي برسم الانتخابات الجزئية التي عرفت اسقاط عضوية سعيد الرحموني من المجلس بناء على قرار للمحكمة الدستورية.

وفيما يخص التمثيلية النسائية، فقد ساهمت ليلى احكيم باسم الفريق الحركي بحوالي 14 سؤالا شفويا و 32 كتابيا، كما شاركت ابتسام مراس عن الفريق الاتحادي بـ60 سؤالا شفويا و ساهمت في إعداد 141 سؤال كتابي.

الى ذلك، لم يطرح مصطفى المنصوري وخليفه المصطفى سلامة عن حزب التجمع الوطني للاحرار، اي سؤال باسم فريقهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق