هولندا تدعو شركاتها ورجال اعمالها للاستثمار في منطقة الناظور و الريف

11 سبتمبر 2018آخر تحديث :
هولندا تدعو شركاتها ورجال اعمالها للاستثمار في منطقة الناظور و الريف

متابعة
رغم العلاقة المتوترة التي تطبع العلاقات بين المملكتين الهولندية والمغربية ، خلال السنتين الاخيرتين، قدمت الحكومة الهولندية توصيات لشركاتها، من اجل الاستثمار في قطاع الطاقة في المغرب.

وانجزت وكالة المشاريع الهولندية، تقريرا حول فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة في المغرب، خلصت فيه الى ان السوق المغربي، يعتبر مكانا مناسبا لاستثمار في هذا المجال.

وركز التقرير الذي حصلت شبكة دليل الريف على نسخة منه، حول جهتي طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الشرق، وتضمن جميع المعلومات المتعلقة بالجهتين على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية، وخصوصا باقليمي الناظور والحسيمة.

ودعت الحكومة الهولندية رجال الاعمال الى الانتقال الى المغرب، من اجل جمع المعلومات الازمة حول فرص الاستثمار، ونسج علاقات مع الشركاء التجاريين، مشيرة ان ثقافة الاعمال في المغرب مبنية بشكل اساسي على العلاقات الشخصية.

وتعرف العلاقة المغربية الهولندية توترا كبيرا بسبب تدخلات الاخيرة في الشؤون الداخلية للمغرب، كان اخرها تقديم وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك تقريرا امام برلمان بلاده حول معتقلي حراك الريف، الامر الذي دفع الخارجية المغربية الى استدعاء سفيرة هولندا في الرباط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق