“واتس آب” يطرح ميزة لمكافحة الأخبار الوهمية و إنذار المستخدمين عند تداولها

22 يناير 2018آخر تحديث :
“واتس آب” يطرح ميزة لمكافحة الأخبار الوهمية و إنذار المستخدمين عند تداولها

متابعة

كشفت مجموعة من التقارير الجديدة أن تطبيق “واتس آب” بصدد إطلاق ميزة جديدة لمكافحة الأخبار المفبركة، على غرار موقع “فيسبوك”، إذ سيتم إخطار مستخدمي التطبيق المملوك للشبكة الاجتماعية الأشهر في العالم عند إرسال رابط غير موثوق من مصادر مختلفة.

وستعمل الميزة بشكل سهل، فإذا اكتشف التطبيق أن الرسالة تم توجيهها أكثر من 25 مرة، سيبدأ بتحذير مستخدمي “واتس آب” أن الرسالة يمكن أن تكون “سبام” أو رسالة غير مرغوب بها.

وتأتي هذه الخطوة بعد انتشار مشكلة الأخبار المزيفة، المنتشرة بكثرة هذه الأيام، ووصلت مؤخرا إلى “واتس آب”، فانتشار رسائل الـ”سبام” المزعجة عبر تطبيق الدردشة أصبح يمثل مشكلة كبيرة.

وحتى لا يقع المستخدمون العاديون في الفخ، فيمكنهم الاعتماد على ميزة Broadcast List في حال رغبتهم إرسال رسالة إلى عدة أشخاص، ولكن فقط لأولئك الذين لديهم رقم الهاتف الخاص بك في قوائم الاتصال الخاصة بهم، ويجري حاليا اختبار الميزة الجديدة على إصدار “ios” من تطبيق “واتس آب”، ولم يتم الإعلان عن موعد محدد لطرح هذه الميزة الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق