+وثائق:تهم بالتزوير تلاحق المحافظة العقارية بالناظور ومطالب بفتح تحقيق !

15 أكتوبر 2018آخر تحديث :
+وثائق:تهم بالتزوير تلاحق المحافظة العقارية بالناظور ومطالب بفتح تحقيق !

متابعة

إشتكى مواطن بمدينة الناظور، المحافظ العقاري الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بنفس المدينة، يتهمه بالتواطئ مع مجموعة من الأشخاص، وتزوير شهادة ملكية عقارية.

وقالت السيدة “خدوج” الموكلة من طرف زوجها في الشكاية الموجهة الى وكيل الملك، ان زوجها (م.ش) اشترى بتاريخ 12/10/2004، قطعة أرضية تقع بإقليم الناظور، دائرة قلعية فرقة براقة ذات الرسم العقاري 3594/ 11 مساحتها 3 هكتار و54 ار 44 سنتيار، وانه بتاريخ 11/3/2011، تم تحفيظ القطعة المذكورة باسمي الخاص.

وأشارت الى أنه في الفترة الأخيرة عند توجهه بطلب إلى المحافظة العقارية بالناظور من أجل الحصول على شهادة للملكية جديدة العهد، فوجئ بكون الوثيقة تحمل أسماء أشخاص اخرين لا علاقة لهم به، تم إدراجهم كشركاء له في الأرض.

وأضافت المشتكية، أنه حامت حوله شكوك من إدراج هؤلاء الأشخاص في وثيقة الملكية الجديدة، وهم الذين لا تربطهم معه أية علاقة، وباعوا كلهم حسب الثابت في رسوم البيع العدلية. وإعتبرت، ان المحافظة العقارية بالناظور، تواطئت مع المشتكى بهم، اثناء قيامها بتقديم أسمائهم ضمن شهادة الملكية بالرغم من أنهم باعوا كلهم حظوظهم.

واكدت، على ان هد الفعل يجرم القانون، في حين التمس من جميع المسؤولين الغيورين عن الوطن ردع الاعتبار لملكه، مبرزا أن الغيرة هي التي دفعته إلى الرجوع إلى وطنه والاستثمار فيه للمساهمة في تنميته، غير ان توطئ المحافظة حال دون ذلك.

ودعت المشتكية السلطات المعنية الى فتح تحقيق عاجل في قضية تزوير تلك الشهادة التي من الممكن أن تفقده ملكية القطعة الأرضية التي يثبتها بآخر شهادة حصل عليها من الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق