+وثيقة: معتقل حراك الدريوش يكتب لكم رسالة من داخل سجن الناظور

24 يونيو 2017آخر تحديث :
+وثيقة: معتقل حراك الدريوش يكتب لكم رسالة من داخل سجن الناظور

السجن المحلي بالناظور. في : 2017-06-23
المعتقل السياسي : إلياس الوزاني
رقم الاعتقال :  24837

الذكرى 36 لانتفاضة 20 يونيو 1981

بحلول 20 يونيو تكون قد مرت 36 سنة على محطة من المحطات الخالدة في ذاكرة الشعب المغريي، 36 سنة على انتفاضة 1981 مثلت حلقة من مسلسل نضال الشعب المغربي في سبيل التحرر والانعتاق من براثين الاضطهاد والاستغلال الطبقيين، انتفاضة قدم فيها هذا الشعب الآلاف من خيرة أبنائه وبناته بين شهيد ومعتقل حصدتهم وحشية الآلة القمعية للنظام اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي العميل للدوائر الامبريالية خدمة لمصالحة ومصالح حلفائه الجاثمين على صدور الاغلبية المسحوقة، الأغلبية الكادحة ببلادنا. هذه الانتفاضة من حيث واقعها ومسبباتها لا تبعد عنا، إذ لايزال التجويع، التشريد والتفقير ﻷبناء الفقراء من شعبنا قائما، لايزال القمع، الإعتقالات والتقتيل يطال مناضلي شعبنا فقط ﻷنهم يعارون السياسات والمخططات الطبقية، فقط ﻷنهم يقضون إلى جانب المقهورين والمطحونين (قرون وعقود من السجن في حق مناضلي الحركة الطلابية، مناضلي حركة 20 فبراير، ومناضلي الحراك الجماهيري بالريف …).
وباعتبارنا ضمن هذا السياق، سياق الاعتقالات السياسية، سياق الذين يدفعون ضريبة انتمائهم لخط الجماهير، نحط إليكم بهذه المناسبة من داخل زنازن النظام الرجعي لنذكر ونتذكر بتضحيات من سبقونا إلى هذا الدرب، لنستخلص الدروس من تاريخنا المشرف كي نرسم به بكل غرم وثبات مسار النصر الآتي على أيدي الأحرار والحرائر والقوى المجتمعية المراهن عليها لبناء وطن يتسع للجميع.
بهذه المناسبة نزف إليكم كل التحايا ياشباب هذا الوطن المغوار، تحايا الوفاء والإخلاص .. دمتم للنضال، للكفاح أوفياء .. عشتم وعاش الوطن لكم.

انتفاضة 81 المجيدة، ألف شهيد وشهيدة

المجد والخلود لشهداء الشعب المغربي.
الحرية لكافة المعتقلين السياسيين ببلادنا.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق