+وثيقة..هنيئا لطلبة بويافار: المجلس الاقليمي يفك الحصار عنهم و يمنحهم حافلة لنقلهم الى كلية سلوان

16 ديسمبر 2017آخر تحديث :
+وثيقة..هنيئا لطلبة بويافار: المجلس الاقليمي يفك الحصار عنهم و يمنحهم حافلة لنقلهم الى كلية سلوان

أريفينو خاص: مراد بلعلي

يناقش و يصادق المجلس الاقليمي للناظور الذي يرئسه سعيد الرحموني يناير المقبل في دورته العادية اتفاقية تنهي معاناة طلبة جماعة اعزانن “بويافار” و تفك الحصار المضروب عليهم عبر منحهم حافلة لنقلهم مباشرة من جماعتهم الى كلية سلوان.

و حسب وثيقة حصلت عليها أريفينو و تخص جدول اعمال دورة يناير للمجلس فإن الاتفاقية سيتم توقيعها مباشرة بين المجلس الاقليم و جمعية طلبة بني بوغافر و ذلك لمنحهم حق تسيير و تنظيم تنقلاتهم دون ضغط من اي طرف سياسي محلي.

هذا و كان طلبة الجماعة قد خاضوا عدة اشكال احتجاجية بسبب حرمانهم من استعمال حافلة النقل الجامعي للجماعة التي اوقفها حاكم الجماعة محمد ابرشان في ظروف غامضة.

و ادى قرار ابرشان الى تعقيد ظروف انتقال الطلبة.. حيث يضطرون الى استعمال إمكانياتهم الشخصية او حافلات نقل مزدوج في ظروف صعبة للوصول الى الكلية.

و قد اثرت ظروف النقل طيلة الفترة الماضية على تمدرس فتيات الجماعة و على تحصيل الطلبة بسبب المعاناة الكبيرة التي يعيشونها للوصول الى الكلية.

جدول اعمال دورة يناير لمجلس اقليم الناظور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق