+ وثيقة: وزارة الصحة لا تزال تبحث عن طبيب يقبل بالانتقال للناظور لتشغيل جناح السرطان بالمستشفى الحسني

19 فبراير 2017آخر تحديث :
+ وثيقة: وزارة الصحة لا تزال تبحث عن طبيب يقبل بالانتقال للناظور لتشغيل جناح السرطان بالمستشفى الحسني

أريفينو خاص كريم السالمي

نشرت وزارة الصحة على موقعها الرسمي اعلانا موجها للأطباء التابعين لها بمختلف المراكز الصحية بالمغرب تطلب منهم المبادرة للانتقال الى عدد مما سمته المراكز النائية للاشراف على عدد من الاقسام التي تعرف خصاصا..

و ضمن هذا الاعلان طالبت الوزارة الحصول على طبيب متخصص في علاج السرطان للاشراف على جناح العلاج الكيميائي الجاهز منذ مدة داخل المستشفى الحسني بالناظور..

هذا و لا يعرف ان كان هذا الاعلان سيلقى اي تجاوب من طرف اخصائيي السرطان.. الذين عادة ما يفضلون العمل بمحور القنيطرة الرباط البيضاء لتواجد عدد كبير من المصحات الخاصة و للطلب الكبير على هذا التخصص في ظل قلة عدد الاطباء..

هذا و لا يعلم ما سيكون رد فعل وزارة الصحة اذا لم يبادر اي طبيب لطلب العمل بالناظور و هل سيبقى الجناح مغلقا و معلقا بين يدي رغبات و اهواء الاطباء الاخصائيين في السرطان.

هذا و كان مندوب وزارة الصحة بالناظور د. عبد الرحيم لهواري قد طشف قبل يومين ما يمكن اعتباره مفاجئة للرأي العام في لقاءه مع لجنة 4 فبراير بالناظور.

د. الهواري اكد ان المستشفى الحسني يتوفر منذ مدة على جناج خاص لعلاج السرطان العلاج الكيميائي” مجهز بشكل كامل و لكنه لا يشتغل..

مندوب الوزارة اكد ان هذا الجناح انجزته جمعية الياسمين المعروفة بأياديها الطيبة على المستشفى و التي يشرف عليها د نجيب ازواغ.. و التي سبق و انجزت عدة اجنحة جديدة بالمستشفى للأطفال و الرضع المتخلى عنهم و غير ذلك من المساهمات الانسانية..

د الهواري اكد للجنة ان هذا الجناح لا يعمل رغم جاهزيته بسبب غياب الاطر الطبية التي يمكنها تشغيله..

و يقول السيد المندوب انه وجه مراسلة الى وزارة الصحة بخصوص الموضوع و في شهر مارس المقبل على اكثر تقدير سيتوفر المركز على طبيب متخصص في علاج السرطان و مجموعة من الموارد البشرية التي ستشرف على تسيير هذا الجناح.

اعلان وزارة الصحة للبحث عن طبيب يشغل جناح السرطان بالمستشفى الحسني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق