وزارة الفلاحة تعترف بنفاذ مخزون الفرشات المائية بإقليم الناظور وتحلية مياه البحر أصبحت ضرورة

18 نوفمبر 2017آخر تحديث :
وزارة الفلاحة تعترف بنفاذ مخزون الفرشات المائية بإقليم الناظور وتحلية مياه البحر أصبحت ضرورة
وزارة الفلاحة تعترف بنفاذ الفرشات المائية بإقليم الناظور وتحلية مياه البحر أصبحت ضرورة

سعيد قدوري
أقرت وزارة الفلاحة والصيد البحري بنفاذ الفرشة المائية في إقليم الناظور ودعت إلى البحث عن بدائل لنظام السقي، دون أن تستبعد القيام بتحلية مياه البحر.
ودعت وزارة أخنوش في اجتماع دراسي نظمته الوزارة يوم الثلاثاء 7 نونبر، إلى دراسة مشروع تحلية مياه البحر لاحتياجات السقي والتزويد بالمياه الصالحة للشرب في إقليم الناظور، وإلى الإسراع بالبحث عن البدائل عبر إطلاق حملة إخبارية حول الموضوع.
وجمعت وزارة الفلاحة في هذا اللقاء الدراسي الهيئات المهنية في عدة مناطق بالمغرب، وبعض المؤسسات العمومية واضعة أمامهم خريطة العطش المستقبلية التي تهدد المملكة، وخلاله تمت الإشارة إلى أن نفاذ الفرشة المائية لإقليم الناظور ستحول كامل المنطقة لصحراء قاحلة.
ويرى مهتمون أن الحاجة باتت ملحة لمشروع تحلية مياه البحر، لضرورة مواجهة تحديات التدبير المائي في المنطقة، والحفاظ على النشاط الفلاحي والاستثمارات ذات الصلة، حيث أن تزايد الضغط على الموارد المائية التقليدية سواء منها السطحية أو الجوفية يشكل تحدي حقيقي أمام التنمية المستدامة في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق