وزير التجهيز يتجه نحو توقيف عدة رخص استغلال لمقالع الرمال بالناظور لهذا السبب؟

20 مارس 2018آخر تحديث :
وزير التجهيز يتجه نحو توقيف عدة رخص استغلال لمقالع الرمال بالناظور لهذا السبب؟

اريفينو

يتجه عبد القادر اعمارة وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك إلى إيقاف شركات اسغلال مقالع الرمال جديدة بعد القرار الذي اتخذه سابقاً و القاضي بإيقاف شركة “درابور” بسبب “خروقات بيئية”.

و أضافت ذات المصادر أن “اعمارة” رفض تحديد الرخص في العديد من الواجهات البحرية و خاصة الناظور بسبب “التقارير التي توصلت بها الوزارة من السلطات الإقليمية والجهوية عن ظروف الاستغلال”.

وأبرزت المصادر نفسها أن وزارة التجهيز ستبني قرارها على تقارير من المندوبيات الجهوية للتجهيز، بالإضافة إلى تقارير موازية أعدتها السلطات المحلية حول “عمل مقالع لجرف الرمال، والتي أكدت على معطى أساسي هو أن كمية الرمال التي يتم جرفها تتجاوز بكثير ما جاء في دفتر التحملات، بل الخطير هو عدم الالتزام بجرف الرمال داخل البحر للحيلولة دون وصول الأمواج لمستويات عالية”.

و توصلت وزارة التجهيز بعشرات الطلبات من شركات جديدة، من أجل “الحصول على رخص الاستغلال، وهي في طور الدراسة، كما ستخرج قرارات بإيقاف نهائي للاستغلال لشركات أخرى، كما أن شركات أخرى ستحرم بصفة قطعية من الحصول على أي ترخيص في المستقبل بسبب الخروقات الخطيرة التي وردت في التقارير

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق