وزير الصناعة حفيظ العلمي يتعهد ببناء مصنع “رونو” بإقليم الناظور

13 أكتوبر 2019آخر تحديث :
وزير الصناعة حفيظ العلمي يتعهد ببناء مصنع “رونو” بإقليم الناظور

متابعة
أجرت النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ابتسام مراس، بحر الأسبوع الجاري، لقاء مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، تمحور حول سبل تطوير المجال الصناعي والتجاري بإقليم الناظور.

وخلال اللقاء، طالبت ابتسام مراس من وزير الصناعة إيلاء اهتمام لإقليم الناظور، خاصة أن هذا الإقليم يعتبر منطقة حدودية تأثر مواطنوها كثيرا بعد تراجع الاعتماد على تجارة التهريب المعيشي، وهو ما أبدى معه الوزير التجمعي تجاوبا كبيرا.

مولاي حفيظ العلمي أكد أنه لا يمكن وجود ميناء كبير بإقليم الناظور دون أن تكون هناك شركات ومعامل كبرى. وفي هذا الصدد أورد أن وزارة الصناعة بصدد العمل على تشييد مصنع شركة السيارات الفرنسية “رونو” بإقليم الناظور، ليكون تعزيزا لقدرات بلادنا في هذا المجال الواعد.

اللقاء كان فرصة خاض فيها الجانبين في موضوع استيراد الأدوية بالمغرب، حيث طالبت ابتسام مراس من وزير التجارة أن يولي اهتماما لهذا القطاع الذي سبق أن أنجزت حوله تحقيقا كشف عن عدة اختلالات وتجاوزات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق