“معلومات كاذبة” وراء مداهمة الحي ” الريفي” ببروكسيل بحثا عن الناظوري صلاح المطلوب رقم1 بأوربا

1 ديسمبر 2015آخر تحديث :
“معلومات كاذبة” وراء مداهمة الحي ” الريفي” ببروكسيل بحثا عن الناظوري صلاح المطلوب رقم1 بأوربا

صلاح-عبد-السلام-528x415أريفينو متابعة

أعلن القضاء الاثنين أن الشرطة البلجيكية أجرت، الأحد، عمليتي دهم جديدتين في حي مولنبيك في بروكسل للقبض على المهاجر الناظوري صلاح عبد السلام، أحد المتهمين الرئيسيين في اعتداءات باريس، لكن المعلومات كانت كاذبة “عن عمد”.
ودهمت الشرطة الفدرالية، مساء الأحد، مسكنين في الحي الشهير بايوائه المهاجرين الريفيين مولنبيك إثر معلومات مصدرها شخص من سكان الحي، مفادها أن صلاح عبد السلام يختبىء في منزل شاغر. ولم تفض عمليتا الدهم إلى أي نتيجة، بحسب النيابة العامة الفدرالية المكلفة قضايا الإرهاب في بلجيكا.
واوضحت النيابة العامة في بروكسل التي تعنى من جهتها بقضايا الحق العام الاثنين في بيان “على الأرجح نقلت معلومات كاذبة عن عمد إلى أجهزة الشرطة”.
والرجل الذي يقف وراء هذه المعلومات الكاذبة تم استجوابه مساء الاحد كما استمع إلى أقواله الاثنين بصفة “مشبوه” بحسب النيابة. واستمع ايضا الى اشخاص اخرين كشهود.
وقالت النيابة “الامر يتعلق الان بمعرفة ما اذا كان الشخص الذي استجوب هو نفسه الذي وضع الشرطة عمدا على الطريق الخطأ”. وستقرر النيابة ما اذا كان يتوجب ان يمثل امام قاضي تحقيق ليقرر إما توجيه التهمة اليه وإما إخلاء سبيله.
وبموجب القانون البلجيكي فإن هذا النوع من المعلومات الكاذبة يعاقب عليه بغرامة وعقوبة السجن لمدة تراوح بين 15 يوما وسنتين كما اشار البيان.
وبعد اكثر من اسبوعين على اعتداءات باريس التي اوقعت 130 قتيلا في 13 نونبر، لم يعثر بعد على صلاح عبد السلام، شقيق احد الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم، والذي يبدو انه قام بدور لوجستي في الاعتداءات. وفقد اثره بعد ساعات من الاعتداءات في العاصمة البلجيكية حيث وجهت التهمة الى اشخاص عديدين يشتبه بانهم تولوا نقله في سياراتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق