نشطاء الحراك الشعبي بالناظور يحتجون امام قنصلية اسبانيا لهذا السبب؟

arifiآخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 5:29 مساءً
نشطاء الحراك الشعبي بالناظور يحتجون امام قنصلية اسبانيا لهذا السبب؟

اريفينو

قرر نشطاء الحراك الشعبي بمدينة الناظور تنظيم وقفة احتجاجية امام القنصلية العامة الاسبانية بالمدنية، يوم الاثنين 19 فبراير المقبل، ضد السياسة التي تنهجها السلطات المركزية الاسبانية اتجاه الاستقلاليين الكالونيين. وحسب بلاغ صادر عن لجنة التنظيم فان الوقفة تأتي للتنديد بما اسمته الاعتقالات والمتابعات السياسية التي تباشرها سلطات المملكة الاسبانية في حق الرئيس الشرعي لإقليم كتالونيا ومستشاريه والمطالبة باطلاق سراح المعتقلين الموضوعين رهن الاعتقال والمتابعين في حالة سراح ووقف كل اشكال المتابعات القضائية والادارية في حقهم. كما ستطالب الوقفة بعودة رئيس اقليم كتالونيا المقال، والموجود في المنفى، الى وطنه، ومطالبة المملكة الاسبانية للعودة الى الشرعية الديموقراطية واحترام قرارات الشعب الكاتالوني المنبثقة من صناديق الاقتراع، على حد تعبير البلاغ.

وفي نفس اسياق اكدت المنظمون ان الوقفة ستطالب الحكومة المغربية باطلاق سراح كافة المعتلقين السياسيين المغاربة ووقف كل المتابعات القضائية في حقهم، خصوصا معتقلي الحراك الشعبي بالريف.

ودعا المنظمون كافة لجان الحراك الشعبي باوروبا للوقوف الى جانب المعتقلين السياسين الكاتالونين وذلك ردا للجميع على حد تعبيرهم.

دليل الريف : متابعة

مواضيع قد تهمك

2018-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi