+ فيديوهات: مسيرات احتجاجية تجوب شوارع بلجيكا وإسبانيا و هولندا تضامنا مع الريف

19 يونيو 2017آخر تحديث :
+ فيديوهات: مسيرات احتجاجية تجوب شوارع بلجيكا وإسبانيا و هولندا تضامنا مع الريف

اريفينو متابعة

خرج العشرات من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، في مسيرات احتجاجية بكل من بإسبانيا وبلجيكا وهولاندا، الأحد، تنديدا باستمرار اعتقال قوات الأمن لنشطاء حراك الريف، وللمطالبة بإيقاف المتابعات وإطلاق سراح كافة المعتقلين، متهمين من وصفوهم بـ”الشفارة” والفاسدين و”الحكارة” باستغلال الحسيمة وضواحيها.

وتظاهر نشطاء بكل من “فيس” الكاطالونية بإسبانيا، و”لييج” البلجيكية، و”أمستردام” الهولاندية، رافعين صور الخطابي والزفزافي ونشطاء معتقلين، مع الإعلام الريفية والأمازيغية، مرددين هتافات من قبيل: “الحسيمة يا جوهرة.. خرجوا عليك الشفارة”، “الزفزافي ارتاح ارتاح.. سنواصل الكفاح”، “يا المخزن حذري.. كلنا الزفزافي”، “عاش الشعب عاش عاش.. شعب الريف ماشي أوباش”.

ففي أمستردام خرجت مظاهرة نسائية حاشدة، زوال اليوم الأحد، تضامنا مع المرأة الريفية، بمشاركة نساء مغربيات وهولانديات رفعن شعارات تصف التدخل الأمني في حق منطقة الريف بأنه “قمع همجي”، كما أعلن نشطاء بمدينة “فيس” الإسبانية خوض اعتصام مرفوق بإضراب عن الطعام لمدة يومين، تضامنا مع النشطاء المعتقلين في الحسيمة.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه مدن أوروبية وأمريكية احتجاجات متواصلة منذ أسابيع تضامنا مع حراك الريف، وخاصة في إسبانيا وهولاندا وبلجيكا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

من ميخلين بلجيكا

https://youtu.be/UVft-YMu_Zg

—-

https://youtu.be/8uCx20PUr6Q

من برشلونة اسبانيا

https://youtu.be/i1RjltFxiJU

—-

https://youtu.be/_kKkCQIeFVw

—-

https://youtu.be/YuSZ99XYfNY

من امستردام هولندا

https://youtu.be/LtMy7u2kKhc

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق