بالفيديو ..المجلس الجماعي لأركمان يعقد دورة استثنائية لاعادة دراسة مشروع الميزانية 2017

11 يناير 2017 آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 8:58 مساءً

أريفينو / محمد علالي

عقد المجلس الجماعي لأركمان صباح الثلاثاء 10يناير 2017 ، دورة استثنائية برآسة رئيس الجماعة السيد البكاي بورجل وبحضور قائد قيادة كبدانة السيد عبد الحق بلمكي و ممثلين عن المكتب الوطني للكهرباء وفعاليات جمعوية وقد تميزت هذه الدورة بالحضور الشخصي لرئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة الناظور السيد مصطفى جبور وذلك لدراسة نقط فريدة بجدول أعمال الدورة المتمثلة في اعادة دراسة مشروع ميزانية السنة المالية 2017 والمصادقة عليها .

وقد جاءت القراءة الثانية لمشروع الميزانية بعد أن لاحظت مصالح العمالة ان الاعتمادات المالية المدرجة في الفصل المتعلق بمستحقات الانارة العمومية في مشرع ميزانية السنة المالية لسنة 2017 غير كافية لضمان تدبير الجيد لمرفق الانارة العمومية اضافة الى تراكم متأخرات الاستهلاك التي تجاوزت 3 ملايين درهم حيث تم رفع الاعتماد المالي الى 1210000درهم بالتصويت الايجابي وبالاجماع .

غير أن الموافقة على مشروع الميزانية من طرف المجلس المنتخب يعتبر شرعية غير مكتملة حيث ترتبط بموقف سلطة الوصاية من المشروع بحيث تعطى للميزانية صيغة قانونية اذا صادقت عليها سلطة الوصاية ..

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.