تفاصيل جديدة عن عملية حجز مسدس وذخيرة بالناظور..

9 يناير 2017 آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 4:10 مساءً

أريفينو محمد المرابطي 

اقتحمت  فرقة تابعة للمركز القضائي بسرية الدرك الملكي ببني أنصار  الحدودية مرفوقة بعناصر تابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالناظور، صباح  الجمعة الماضي ، منزلا يقع  بدوار أولاد بوشتة بفرخانة، التابع للمقاطعة الإدارية الأولى لمدينة بني أنصار، وذلك بناء على إخبارية مفادها أن شخصين يدعيان “ج.ي” و“ب.ع” ،معروف عنهما  ترويج مختلف أنواع المخدرات  وبالخصوص القوية منها وبحوزتهما  مسدس أوتوماتيكي، فيما تمكنت العناصر الأمنية ذاتها أيضا من توقيف مشتبه به ثالث ويتحدر من الحي نفسه بعد مداهمة منزله، له صلة بالطرف الأول في مجال ترويج المخدرات.و بعد المداهمة قامت العناصرالأمنية والدركية  المذكورة بحجز مسدس وهو من عيار 9 مليمترات من نوع “برابلوم” يستعمل عادة من قبل عصابات المخدرات بأمريكا اللاتينية، عثر عليه في غرفة نوم “ج.ي”كما  تم حجز ثلاث رصاصات  وكذا  أسلحة بيضاء وكمية من المخدرات،وعدد من الهواتف المحمولة.

 ووفق مجريات التحقيق اعترف المشتبه فيهما بترويج المخدرات القوية التي يتم اقتناؤها  من مدينة مليلية المحتلة و وكذا حيازتهما لسلاح ناري بدون ترخيص،قال عنه المدعو  “ج.ي” إنه حصل  عليه من فتاة تدعى “م.ش” وتقطن  بحي اشرقين بالملحقة المذكورة، والتي  حصلت عليه بدورها من أحد شخص منتم لمافيا الاتجار والتهريب الدولي للمخدرات القوية و القاطن بمدينة مليلية المحتلة وبالضبط بحي لاكانياضا. وثبت من خلال التنقيط الأولي أنه يعرف عن المشتبه بها   علاقاتها الملتبسة والغامضة مع ممتهني ترويج المخدرات القوية بمدينة بني أنصار وفرخانة الحدوديتين  ومدينة مليلية المحتلة. ومازالت التحقيقات متواصلة من قبل عناصر المركز القضائي التابع  للدرك الملكي بالقيادة الجهوية  بالناظور تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف  بالناظور ،حول الكيفية التي تمكن الأظناء الثلاثة من تمرير السلاح الأوتوماتيكي وكذا نوايا استعمالاته،ومختلف امتدادات شبكة التهريب وسوابق المشتبه فيهم في المجال الجنائي.

وفي السياق نفسه تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الأمن بمدينة  بني انصار الحدودية  من توقيف  شخصين بعد الاشتباه فيهما ليلة رأس السنة الميلادية، بعد وجودهما  بالحديقة المجاورة للباشوية بتراب بلدية بني أنصار وبعد تفتيشهما عثر بحوزتهما على كمية مهمة من الكوكايين المعدة للترويج، وثلاثة هواتف محمولة وكمية من الأوراق النقدية من العملتين المغربية والأجنبية ، كما حجزت العناصر نفسها سيارة خصوصية تبين أنها مأجورة من إحدى وكالات كراء السيارات،وبعد التنقيط الأولي والتحقيق الابتدائي  تم استدعاء شخصين آخرين للاشتباه في علاقتهما بالمروجين المذكورين من أجل استكمال التحقيق ،وتم تقديم المعنيين بالأمر إلى النيابة العامة بابتدائية الناظور من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الأظناء .

أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • nawfal