ربورطاج : الزاوية العلوية بجماعة وكسان بالناظور تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

29 نوفمبر 2018آخر تحديث :
ربورطاج : الزاوية العلوية بجماعة وكسان بالناظور تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أريفينو / محمد علالي

بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف ، وجريا على التقاليد السنوي ،أحيى الشرفاء الودغيريين ومعهم مريدي الطريقة العلوية بالناظور،حفلا دينيا بهيجا بالزاوية العلوية الكائن مقرها بدوار أولاد حدو رحو بجماعة وكسان قيادة بني بويفرور اقليم الناظور وذلك مساء يوم أمس الثلاثاء 27 نونبر 2018، بحضور مريدي الطريقة العلوية من مجموعة من المدن بمختلف جهات المملكة الى جانب شخصيات وازنة في مقدمتهم عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق.

وقد توافد على الزاوية حشد غفير من ساكنة المنطقة اضافة الى مسموعون وفقراء مريدون أهل الذكر ، عاشوا على مدار ساعات من الزمن لحظات روحانية في أجواء من التآخي والتآزر، على ايقاع تلاوة وترتيل الذكر الحكيم.

وقد أكد الأستاذ أحمد خرطة ، أن الزاوية العلوية المذكورة أعلاه تأسست سنة 1920على يد الشيخ مولاي سليمان بن المهدي الودغيري ، حيث كان مجمع الفقراء ومركز للمقاومة في عهد الحماية ، كما تم ابان ذات الفترة تطويقها غير ما مرة من طرف الجنود الاسبان ، بحكم أن الزاوية الى جانب أنها كانت ولاتزال مكان لذكر الله فقد كانت مركز للجهاد في سبيل الله ، وذلك قل أن يتم الانتقال الى المقر الحالي للزاوية الذي تم تشييده سنة 1961 والذي يستقبل مراسيم الحفل السنوي بذكرى خير البرية.

وأضاف الأستاذ أحمد خرطة ، أن الزاوية وعبر أنشطتها الدينية تسعى الى ترسيخ العقيدة الاسلامية اضافة الى نشر المحبة والخير والتآزر في سبيل الله ، مضيفا أن المجتمع الذي أصبح ماديا في حاجة في حاجة الى الروحانيات من أجل ترسيخها بذات المكان والاقليم والوطن ككل.

وختتم الحفل الديني بالدعاء الصالح للأمة الاسلامية قاطبة وأمير المؤمنين الملك محمد السادس ليتم بعد ذلك دعوة الجميع الى مأذبة العشاء التي أقيمت على شرفهم .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق