روبورتاج مطول.. بحضور سعيد زارو المجلس الاقليمي يعقد دورته العادية ويناقش 5 نقاط أهمها تهيئة مارتشيكا

9 يناير 2017 تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 2:02 مساءً

أريفينو مقرش محمد جيلالي الخالدي

احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لعمالة اقليم الناظور صباح اليوم 9 يناير 2017 الجاري الدورة العادية للمجلس الاقليمي , بحضور السيد سعيد الرحموني وأعضاء المجلس الاقليمي , ومندوب نيابة التعليم والسيد سعيد زارو مدير وكالة مارتشيكا والسيد الكاتب العام لعمالة اقليم الناظور ورجال الصحافة والاعلام .
وشهدت الدورة مناقشة والمصادقة على العديد من النقاط كان أهمها نقطة الدخول المدرسي والتعليم , حيث طرح السادة اعضاء المجلس الاقليمي مجموعة من الاسئلة على السيد الناصيري مندوب قطاع التعليم بالناظور , خاصة بما يتعلق بالاكتظاظ  وغياب التجهيزات بالاضافة الى غياب بعض المواد على التلاميذ .
 وكالة مارتشيكا كانت حاضرة ضمن النقاط المدرجة في الدورة العادية للمجلس الاقليمي حيث أشرف سعيد زارو على عرض افلام وثائقية حول المشاريع الكبرى التي تشرف عليها وكالة مارتشيكا ,  قدم من خلالها   أهم التطورات التي تعرفها هذه المشاريع الذي استطاعت ان تعطي لمدينة الناظور نكهة عالمية .
وفي ختام الدورة تمت دراسة مشروع اتفاقية إطار للتعاون بين مؤسسة “نساء من أجل إفريقيا” الإسبانية ومجلس إقليم الناظوربالاضافة الى  دراسة مشروع اتفاقية للمساهمة في بناء معهد للدراسات الشرعية، بينما خصصت النقطة الخامسة لإعادة تخصيص اعتمادات من ميزانية التجهيز.

 
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.