+ صور: إرساء الفريق الإقليمي لتنفيذ مشاريع الرؤية الاستراتيجية بمديرية التعليم بالناظور

arifiآخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 5:32 مساءً
+ صور: إرساء الفريق الإقليمي لتنفيذ مشاريع الرؤية الاستراتيجية بمديرية التعليم بالناظور

تقرير اخباري

تنفيذا للمراسلة الوزارية رقم 17-088 بتاريخ 9 فبراير 2017 الصادرة عن السيد الكاتب العام للوزارة، ولتوجيهات السيد مدير الأكاديمية، وتبعا للاجتماعات الإقليمية التي عقدتها هذه المديرية في تواريخ سابقة. انعقد يوم الاثنين 13 فبراير 2017 بمكتب السيد المدير الإقليمي، اجتماع حضره السادة رؤساء المصالح بالمديرية، لتدارس الهيكلة التنظيمية لتنزيل الرؤية الاستراتيجية بالمديرية الإقليمية، وكذا تحديد الحصيلة المرحلية، وإعداد مخطط العمل الإقليمي لسنة 2017.

وبعد استعراض مختلف المحطات، ونتائج الاجتماعات والمشاورات السابقة، انتهى الاجتماع إلى:

  • إرساء الهيكلة التنظيمية لتنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية؛
  • إقرار رؤساء المشاريع؛
  • اختيار أعضاء فرق التدبير الخاصة بكل مشروع.

بهدف تنزيل مضامين ومشاريع الرؤية الاستراتجية المذكورة، وفق المعايير والشروط المحددة في المراسلات والمذكرات الوزارية والأكاديمية، وباحترام الجدولة الزمنية المحددة في المراسلة الوزارية المشار إليها.

وفي نفس الإطار، انعقد في اليوم الموالي الثلاثاء 14 فبراير 2017 على الساعة العاشرة صباحا، بقاعة الاجتماعات اجتماع موسع، حضره السادة رؤساء المصالح بالمديرية، ورؤساء المشاريع، وأعضاء فرق التدبير الخاصة بكل مشروع.

افتتح الاجتماع السيد المدير الإقليمي بكلمة توجيهية، استعرض خلالها الحصيلة الأولية لإنجاز المشاريع المندمجة إقليميا، مبرزا أهميتها في تحقيق إقلاع تربوي هام وتطوير المنظومة التعليمية وتحقيق الجودة التي نطمح لها، داعيا الجميع إلى الانخراط الفعلي في تنزيل كل تدابير المشاريع المفعلة لأجل تملك مضامين الرؤية الاستراتيجية.

وبعده ألقى السيد المنسق الإقليمي عرضا تقديميا حول الرؤية الاستراتيجية وسبل تنزيلها، والهيكلة التنظيمية لتدبير وتتبع مشاريعها، افقيا وعموديا، مبرزا أهمية المنهجية الدقيقة في ترجمة مشاريع الرؤية، وتحديد واضح للمراحل المتبعة في إعداد المشاريع وتحديد مراحل تفعيلها ووضع هيكلتها التنظيمية وتتبع إنجازها من خلال منظومة معلوماتية، موازاة مع تقوية القدرات التدبيرية لرؤساء المشاريع وفق منهجية موحدة للتدبير.

ثم تلاه السيدان رئيسا مصلحتي الشؤون التربوية وتدبير الموارد البشرية، اللذان قدما نظرة عامة حول المشاريع وتوطينها، وتقديم المقترحات الكفيلة بتنزيلها بشكل فعال وموفق بتحديد آليات التنفيذ الناجعة للمشاريع وتتبع تنزيلها بالمؤسسات التعليمية، أجرأة لمضامين البطاقات التأطيرية ولمقتضيات المذكرات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

2017-02-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi