+ صور : مندوبية الصحة بالناظور بتعاون مع جمعية أمانة في قافلة طبية مجانية لفائدة ساكنة زايو ..

الجيلالي الخالديآخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 2:09 مساءً
+ صور : مندوبية الصحة بالناظور بتعاون مع جمعية أمانة في قافلة طبية مجانية لفائدة ساكنة زايو ..

أريفينو :جيلالي خالدي

في اطار تعزيز العرض الصحي باقليم الناظور ، ومن اجل تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من ساكنة المناطق النائية ، نظمت مندوبية وزارة الصحة بالاقليم بتعاون مع جمعية امانة قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة مدينة زايو، يوم الخميس 12 ابريل 2018 .
وقد استفاد من خدمات هده القافلة الطبية980  مواطن ومواطنة من ساكنة المنطقة من جميع الشرائح العمرية وقدمت لهم خدمات طبية عامة ومتخصصة كالطب العام وطب الأطفال وطب النساء والتوليد وطب الجلد وطب المسالك البولية  .
وقد استفادوا أيضا من عدة تحاليل كتحاليل السكري بنسبة 300 مستفيد وضغط الدم كدلك 300 مستفيد وتحاليل الكشف بالصدى للنساء بسنبة 60 مستفيد وايضا الكشف بالصدى للقلب بنسبة 800 مستفيد واخيرا  تخطيط القلب بنسبة 85 مستفيد
كما استفاد المرضى والمصابون من كميات مهمة من الأدوية الحيوية والمواد الصحية مجانا  تصل الى800 مستفيد، بحسب الوصفات الطبية.و قد بذلة مديرية الصحة مجهودا كبيرا بأطقمها الكبية و الخدماتية حيث تلقوا تنويها من الساكنة و كذا الكمية من الادوية التي وفرتها مندوبية الصحة و الوسائل الطبية و العلاجية و اللوجستيك العتادي الذي برهن على مدى تضافر جهود مديرية الصحة بالناظور و كذا خبرة الاطباء الذين كانوا في الموعد و استحقوا التنويه من الجميع ..

مواضيع قد تهمك

2018-04-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الجيلالي الخالدي