فيديو : الفنان “عماد اسافو” الملقب بالجوهرة الريفية السوداء، وحامل مشعل الأغنية الريفية الملتزمة

فيديو : الفنان “عماد اسافو” الملقب بالجوهرة الريفية السوداء، وحامل مشعل الأغنية الريفية الملتزمة

اريفينو: مراد هربال

يمكن ان نختلف مع الذوق الموسيقي، وخصوصاً في الاعمال التي قد تتطلب قدرات صوتية عالية جدا، وبلوغ اعلى نوتات السلم الموسيقي. ولكننا حتماً سننحني احتراماً امام احتراف ومواظبة وابداع عالم الموسيقى الأمازيغية الأصيلة الذي آثر على عماد اسافو من هذا العالم الفني.

ولأننا في موقع اريفينو إعتدنا ان نقدر المبدعين في هذا الريف الشامخ، والذي ما عاد يدر إلا القليل منهم. لا يمكننا الا ان نتوقف عند هذه الحنجرة الذهبية و الفن الهادف و الإحساس الصادق لعماد اسافو.والذي ولربما بالنسبة إليه،الموسيقى هي روح كونية تصدح في النفوس التواقة إلى الكلمة الراقية.

انه المبدع الذي نجد اعماله امتدادا لكبار الأغنية الريفية،الوليد ميمون،خالد ازري،حسن ثبارين،اينض،علال شيلح وأخرون، الذين صنعوا المجد للموسيقى الريفية حتى بات يعرف بفن الحرية.

وعليه تتمنى اسرة اريفينو للفنان “عماد” كل التألق بالكثير من الحب والنجاح ونهنئه هلى العمل الجديد والرائع “madghmyagh dasnan”

مواضيع قد تهمك

2019-01-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مراد هربال