وفد جمعية البشائر الكويتية يزور السجن المدني بالناظور لنقل تجربة الكويت في تأهيل المدمنين

arifiآخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 9:42 صباحًا
وفد جمعية البشائر الكويتية يزور السجن المدني بالناظور لنقل تجربة الكويت في تأهيل المدمنين

بدعوة من جمعية كفى للمخدرات في المملكة المغربية للاطلاع على تجربة الكويت في علاج المدمنين والتي تمثلها جمعية بشائر الخير من خلال نظريتها الإيمانية في تأهيل المدمنين ، تحدث الشيخ عبدالحميد البلالي والشيخ احمد البسام رئيس لجنة رعاية التائبين ، ومنصور الخشتي رئيس لجنة العلاقات العامة في الجمعية ، عن النظرية الإيمانية في علاج المدمنين التي تتبعها جمعية بشائر الخير ، وحجم الانجازات التي حققتها على الصعيد الداخلي والعربي والعالمي ، كما استضيف الوفد الكويتي في السجن المركزي في مدينة (الناظور) حيث ألقى الشيخ عبدالحميد البلالي محاضرة لسجناء الإدمان ركز فيها على الأضرار المترتبة على الاستمرار بهذا الطريق ، وطرق التخلص من هذا البلاء .

وقام الوفد برئاسة الشيخ عبد الحميد البلالي بعمل دورة مكثفة لأعضاء جمعية كفى المغربية بطرق عمل جمعية بشائر الخير ، وأجابوا عن جميع التساؤلات المتعلقة بالموضوع ، وقد استدعى الوفد في مدينة (وجدة) من قبل مجموعة من جمعيات النفع العام وأساتذة الجامعة ، حيث عرض الشيخ البلالي تجربة جمعية بشائر الخير في تأهيل المدمنين ، وكان للزيارة صدى كبيراً في المجتمع المغربي والأوساط الأكاديمية والأمنية وتوجت الزيارة بتوقيع برتوكول تعاون بين الجمعيتين .

يذكر أن لجنة بشائر الخير تأسست عام 1993م للتصدي لآفة المخدرات وسائر المسكرات وأشهرت كجمعية نفع عام رسمياًً عام 2005م .

مواضيع قد تهمك

2011-10-10
أترك تعليقك
4 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • ناظورفيل
arifi