أمن بني انصار يعتقل أربعينيا بشبهة استعماله لجواز سفر مزور

13 فبراير 2017آخر تحديث :
أمن بني انصار يعتقل أربعينيا بشبهة استعماله لجواز سفر مزور

أريفينو

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، بتنسيق مع عناصر الشرطة بالمعبر الحدودي بني نصار، من توقيف شخص، يبلغ من العمر 40 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق باستعمال وثيقة سفر مزورة وانتحال هوية ومحاولة الإرشاء.

بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، قال إن “المشتبه فيه حاول ختم جواز سفر فرنسي صادر في اسم مواطن من أصل جزائري، مع تزييف الصورة الفوتوغرافية، وذلك لاستخدامه كوثيقة سفر للعبور نحو أوروبا”.

وذكر المصدر نفسه أن “المعني بالأمر حاول إرشاء عناصر الشرطة العاملة بالمعبر الحدودي بمبلغ 5 ألاف درهم، حيث أشعرت الشرطة القضائية بالناظور فتم ضبط المعني بالأمر في حالة تلبس بهذه الأفعال الإجرامية”.

المعني بالأمر كان مقيما بفرنسا قبل أن يلتحق بالمغرب بعد تورطه في خلاف مع القانون، وحاول السفر مجددا نحو أوروبا بجواز سفر مزيف لتفادي متابعته قضائيا بالخارج، إلا أن اكتشاف خطته أفضى إلى الاحتفاظ به تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في وقت يجري فيه التنسيق مع مصالح المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول) للتحقق من الافعال والجرائم المنسوبة له خارج المغرب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق