إبتداء من 10 ديسمبر: هذا الدواء يباع بصيدليات الناظورب3000 درهم بدل 100 مليون سنتيم؟؟

25 نوفمبر 2015آخر تحديث :
إبتداء من 10 ديسمبر: هذا الدواء يباع بصيدليات الناظورب3000 درهم بدل 100 مليون سنتيم؟؟

saidalya_201211512324أريفينو خاص: متابعة
قال الحسين الوردي، وزير الصحة، إنه بدءا من 10 دجنبر المقبل سيكون بإمكان المرضى المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي من النوع “سي” بالناظور و كافة المدن المغربية الاستفادة من نوع جديد ذي فعالية عالية وبأقل الأعراض الجانبية و لن يكلف الكثير.
وأوضح الوردي في ندوة صحفية بمقر الوزارة، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن الدواء الجديد المكون من مادة “سوفوسبوفير” يؤخذ عن طريق الفم ونسبة الشفاء جد عالية تفوق 90 في المائة، مضيفا أن الدواء سيتم تسويقه بمبلغ 3 آلاف درهم مقارنة بالدول الأخرى، حيث تصل كلفته إلى 80 مليون سنتيم.
وكشف الوردي أن الوزارة في اتصال دائم مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي لإدراج هذا الدواء الجنيس ضمن لائحة الأدوية لاسترجاع مصاريفها، وذلك للتخفيف على المصابين بهذا المرض من الفئات الفقيرة والمعوزة.
الوردي، قال أيضا إن وزارته تتوفر على استراتجية جديدة للقضاء نهائيا على التهاب الكبد الفيروسي من نوع “سي” في أفق عام 2020، الذي يعانيه 625000 مواطن مغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق