إنتخاب ليلى احكيم كأول إمرأة تترأس نقابة الصيادلة بالناظور

30 مايو 2015آخر تحديث :
إنتخاب ليلى احكيم كأول إمرأة تترأس نقابة الصيادلة بالناظور

Laila-Ahkim-660x330-472x313تقرير إخباري

انتخبت الدكتورة ليلى أحكيم، عصر يومه الجمعة 29 ماي الجاري، رئيسة جديدة للنقابة الجهوية لصيادلة الناظور، عقب أشغال الجمع العام العادي الذي انعقد بمركب مؤسسة محمد الخامس للتضامن بحي المطار بمدينة الناظور.

ليلى أحكيم انتخبت بإجماع الصيادلة الحاضرين ضمن الجمع، حيث فوضوا لها مسؤولية اختيار باقي أعضاء المكتب المشكل للنقابة وكذا مهامهم. في المقابل تعتبر أحكيم أول امرأة تترأس ذات التنظيم النقابي للصيادلة بالناظور.

وفي تفاصيل الجمع العام الذي تميز بحضور أعضاء المكتب المنتهية ولايته، يتقدمهم الرئيس السابق طارق بنشلال، شهد محيط القاعة التي احتضنت الجمع العام إقدام أعضاء عن المكتب السابق على منع ممثلي السلطة المحلية والصحافة من ولوج قاعة الجمع ومعاينة تفاصيل اللقاء، قبل أن يدخل مجموعة من الصيادلة على الخط ويطالبوا بحضور السلطات المحلية داخل قاعة لضمان السير العادي لهذا الجمع.

محاولات إجهاض الجمع العام من طرف الرئيس السابق للنقابة وأعضائه تواصلت، حين أقدم الرئيس ذاته على الاصطدام مع صيدلاني ومنعه من الدخول الى القاعة وتوجيه ألفاظ نابية له، وهو ما أثار حفيظة الصيدلاني الذي طالب بإعادة الاعتبار لشخصه جراء الإهانات التي تعرض لها من قبل الرئيس المنتهية ولايته.

وتوالت محاولات نسف الجمع العام، الى أن انسل الرئيس ومن معه من أعضاء مكتب النقابة، في قرار انفرادي دون اللجوء الى الجمع للحسم في مسألة انسحابهم، وهو ما أثار غضب الصيادلة الحاضرين الذين اعتبروا الأمر هروبا من المكتب المنتهية ولايته، من مواجهة أعضاء النقابة، خاصة فيما يتعلق بالتقرير المالي والأدبي للنقابة ومآل مجموعة من الموارد المالية لها، التي ستكون محل بحث وتقصي ومتابعة قانونية من قبل المكتب الجديد لنقابة صيادلة الناظور.

انسحاب بنشلال ومن معه لم يؤثر على النصاب القانوني لعقد الجمع العام، حيث تواصلت أشغاله، بانتخاب الدكتورة ليلى أحكيم رئيسة للنقابة، مع تسجيل التحفظ الكامل لأعضاء النقابة من عدم تقديم التقريرين الأدبي والمالي ومناقشته، وهو ما ستتخذ من أجله النقابة المنتخبة مجموعة من الإجراءات، وفق ما ورد من مجموعة من الصيادلة الحاضرين ضمن الجمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • lilo
    lilo منذ 9 سنوات

    On la voie partout cette dame

  • virus.ph
    virus.ph منذ 9 سنوات

    salam
    ph ghaza + ph ichoumay + tarik bnchlal = tkhrwid amohamed
    ph ghaza akbr mokharwida
    tari9 bnchlal chfar ha 3lach nwad sda3 bach may7tch t9rir lmali ta9riban 200 mlyon bach ba3o lma9r l bobnan fin mchat
    ama ph ichoumaylay7san 3awan ma3arf walo otab3 ph ghaza b7al chi 7mar

    iwa daba tchofo l3yalat lmonadilat 3lach gadin tchofo lalakom layla ahkim 3layach gada

    bitawfi9 alala layla tfahmi m3ahom omatnsaych daf3i 3la lkhadam nti mn tb3k t3awni lmaskin had chi kayrja3 fih lfdl l babak btwfi9 incha2allah

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق