البحرية المغربية تنقذ 50 مهاجرا من الموت بسواحل الناظور

28 يوليو 2016آخر تحديث :
البحرية المغربية تنقذ 50 مهاجرا من الموت بسواحل الناظور

أريفينو ت.سليماني

قامت مصالح الإنقاذ بالبحرية المغربية، أول أمس الثلاثاء، من إنقاذ 50 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء من الموت، من بينهم نساء وأطفال صغار، كانوا على متن “قارب موت” تم فقدان الاتصال به على مستوى بحر البوران، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، نقلا عن متحدث باسم فريق الإنقاذ المغربي.

المصدر ذاته أوضح أن تدخل البحرية المغربية جاء بعد تلقيها إشعارا من منظمة غير حكومية يُخطرها بخروج قارب على متنه مهاجرين سريين من شاطئ “تمسمان” بالناظور.

كما أوضحت “إيفي” أن سفينة الإنقاذ ” Guardamar Polimnia”، التابعة للبحرية الإسبانية، لازالت تبحث في المنطقة بتنسيق مع البحرية المغرب لاحتمال وجود قارب آخر في عرض بحر البوران.

يُشار إلى أن تحسن أحوال الطقس في هذه الأيام يدفع مجموعة من المهاجرين السريين المتحصنين بشمال المملكة إلى ركوب البحر صوب السواحل الإسبانية، على الرغم من المراقبة والتنسيق الأمني المكثف بين السلطات المغربية والإسبانية في مجال محاربة الهجرة غير المشروعة.

d9e7bb4725e8baea2e0fe39bad908ffb

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق