البطل الناظوري ابن جعدار اشرف اوشن يتأهل الى نهائي بطولة العالم للكاراطي

27 أكتوبر 2016آخر تحديث :
البطل الناظوري ابن جعدار اشرف اوشن يتأهل الى نهائي بطولة العالم للكاراطي

أريفينو

تمكن أشرف أوشن، البطل الناظوري في رياضة الكاراطي، من تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ الرياضة في المغرب، بعد أن بلغ الدور النهائي لمنافسات النسخة 23 من بطولة العالم للكاراطي التي تحتضنها “لينز” النمساوية في الفترة الممتدة من 25 إلى 30 أكتوبر الجاري.

وبلغ أوشن النزال النهائي لوزن أكثر من 84 كلغ بعد فوزه في الدور الأول على خصمه الفنلندي بيري هيسكانن بنتيجة (9-2)، قبل أن يتخطى خصمه البلجيكي بريان فانفاسبيرغ بنتيجة (1-0)، ثم الفوز في الدور الثالث على القيرغيزستاني عاديليت شاديكانوف بترجيح الحكام بعد التعادل (0-0)، تلاها انتصار أمام البوسني هاريس سوجكوفيتش (4-1)، ثم التغلب في النزال قبل النهائي أمام البيلاروسي أندريه غرينيفيتش، عندما قلب تأخره بنقطتين إلى انتصار (3-2)، ليضرب موعدا في المباراة النهائية مع الإيراني ساجاد غانجزاده، السبت المقبل.

وعبّر هشام فكاك، المدير التقني الوطني لرياضة الكاراطي، في اتصال مع “هسبورت”، من “ريزي” النمساوية، عن ارتياحه للإنجاز التاريخي الذي حققه أشرف أوشن، ووصف أداء البطل المغربي خلال المباريات التي خاضها بـ”الملكي”، لاسيما وأن سنه لا يتعدى التسعة عشر عاما؛ حيث يشارك في بطولة العالم للكبار لأول مرة في مساره الرياضي.

معلوم أن أشرف أوشن كان قد حقق الميدالية الذهبية خلال مشاركته في بطولة العالم للشباب، التي احتضنتها أندونيسيا في نونبر من السنة الماضية، وهو ما نال على شرفه وسام “المكافأة الوطنية” من درجة ضابط، على هامش احتفالات المغرب بالذكرى 53 لميلاد الملك محمد السادس.

10072761-16385246

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق