التحقيقات ترفع عدد الموقوفين في شبكة تهريب الكوكايين من الناظور الى بني ملال

1 يونيو 2015آخر تحديث :
التحقيقات ترفع عدد الموقوفين في شبكة تهريب الكوكايين من الناظور الى بني ملال

1365708366تحريات دقيقة مع الموقوفين الثلاثة أوصلت إلى معاونيهم

 أحالت المصالح الأمنية للشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي ببني ملال، نهاية الأسبوع الماضي، خمسة متهمين على المحكمة الابتدائية ببني ملال، للنظر في التهم المنسوبة إليهم « تكوين عصابة إجرامية، ترويج المخدرات الصلبة» بعد إيقافهم إثر تدخل أمني وضع حدا لأنشطتهم الخارجة عن القانون.
وأفادت مصادر مطلعة، أن معلومات دقيقة عن أفراد الشبكة قادت فرقة أمنية إلى تفكيك شبكة متخصصة في الاتجار في المخدرات الصلبة، كانت تكثف أنشطتها بين الناظور وبني ملال.
وأسفرت عملية التدخل عن إيقاف ثلاثة مشتبه فيهم أول الأمر، من بينهم فتاة مشتبه فيها، ومشتبه فيه معروف لدى المصالح الأمنية بسوابقه القضائية في مجال ترويج المخدرات، ومشتبه ثالث كان مبحوثا عنه على الصعيد الوطني من أجل تهمة النصب.
وارتفع عدد الموقوفين في ملف الشبكة المتهمة بترويج سموم الكوكايين إلى خمسة مشتبه فيهم، بعد تحريات دقيقة مع الموقوفين الثلاثة الذين أدلوا بهويات معاونيهم، علما أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي ببني ملال، حجزت الخميس الماضي كيلو غراما من المخدرات الصلبة وحوالي 300 غرام من مخدر الشيرا، وكميات من مادة النفحة. كما حجزت العناصر الأمنية لدى تدخلها، أسلحة بيضاء كانت عبارة عن سكينين من الحجم الكبير، قبل أن تتمكن فرقة من عناصر شرطة المخدرات التابعة للأمن الولائي، بعد تكثيف تحرياتها وتعميق البحث مع الموقوفين، من إيقاف عنصرين آخرين، الجمعة الماضي، ينتميان إلى الشبكة التي كانت تتخذ من ترويج المخدرات الصلبة نشاطا له، والعديد من شرائح الهاتف المحمول، وصفائح معدنية للسيارات بهدف التمويه، وسيارة من نوع «مرسديس». وأفضت التحقيقات مع عناصر الشبكة الخمسة الذين أكدت مصادر أمنية، أنهم من ذوي السوابق القضائية إلى تحديد هوياتهم، إذ يتحدر جلهم من منطقة الشمال خاصة الناظور، التي يتحدر منها رئيس الشبكة الذي يعرف لدى مصالح الأمن بسوابقه القضائية، كما  يتحدر المشتبه فيه الثاني البالغ من العمر32 سنة، من منطقة فرخانة القريبة من الناظور، إذ كان مبحوثا عنه بموجب مذكرة بحث وطنية من أجل النصب.
في حين تتحدر المشتبه فيها، في العقد الرابع من عمرها من خنيفرة، لكنها تقطن ببني ملال،  ولها سوابق قضائية، أما المشتبه فيه الخامس في عقده الرابع، يتحدر من جماعة حد البرادية من إقليم الفقيه بن صالح، سبق وأن تمت إدانته في إيطاليا من أجل قضايا تتعلق بترويج المخدرات، قبل أن يتم ترحيله إلى المغرب. أما المتهم الخامس فيتحدر من مدن الشمال.
وأضافت مصادر متطابقة، أن إيقاف المشتبه فيهم تم بعد عملية ترصد ومراقبة لصيقة لأفراد الشبكة مدة أشهر، إلى حين التأكد من أنشطتهم الخارجة عن القانون، وتحديد هوية عناصرها مع القيام بجميع التحريات لاستجماع كافة المعلومات المتعلقة بأنشتطتهم المحظورة، قبل أن يتم تنفيذ العملية ومباغتتهم في حالة تلبس ببني ملال، إذ تم اتخاذ كافة التدابير القانونية بعد وضعهم تحت أنظار الحراسة النظرية بهدف استكمال التحقيق وتقديمهم إلى العدالة.
سعيد فالق (بني ملال)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق