الصحافة المحلية في لقاء مع ممثلين عن السفارة الأمريكية

30 نوفمبر 2007آخر تحديث :
الصحافة المحلية في لقاء مع ممثلين عن السفارة الأمريكية
الصحافة المحلية في لقاء مع ممثلين عن السفارة الأمريكية

  . تحرير : إبراهيم البطيوي
تصوير : pcnador

في إطار الأسبوع الدولي للتربية، وتحت شعار : التربية الدولية : دعم المبادرة الدولية ومبدأ الإحترام، عرفت مدينة الناظور عدة ملتقيات ثقافية طوال يوم أمس الخميس 29 نونبر، نظمها ممثلون عن السفارة الأمريكية بالرباط. وكانت اللقاءات حسب البرنامج التالي
* لقاء مع طلبة الجامعة المتعددة التخصصات بسلوان.
* لقاء مع 8 ممثلين للصحافة المحلية بمقر أمديصاج.
* لقاء مع تلامذة مؤسسة تعليمية بمقر جمعية إنصاف ببني سيدال.
* لقاء مع 9 منظمات حكومية مهتمة بالشبيبة والتطوير.

وقد حضر هذه اللقاءات (مع تقسيم المهام والمواقع) كل من :

* السيد دافيد رانز (سكرتير أول مكلف بالمعلومات).
* السيد عبد الكريم ردادي (أخصائي في الشؤون الثقافية).
* السيد محمد كديرة (أخصائي في الشؤون الثقافية).
* الآنسة مليكة البايز (مديرة مركز الموارد والمعلومات).
* السيدة فوزية الأزهري (عن مكتب دراسات أمريكا-الشرق الأوسط لخدمات التعليم والتدريب بالولايات المتحدة) مرفوقة بالآنسة راندي بوستويك والسيدة شيريل بوستويك.

وقد كان موقعنا أريفينو مدعواً لحضور اللقاء الثاني الخاص بالصحافة الجهوية في شخص المدير المسؤول إبراهيم البطيوي. هذا اللقاء الذي عرف (كما سلف الذكر) حضور 8 ممثلين عن الصحافة المحلية المتمثلة في الصحافة المكتوبة وكذا الإلكترونية، إلى جانب الموفدين السيد دافيد رانز سكرتير أول مكلف بالمعلومات والسيدة نادية التيباري عن قسم العلاقات العامة بالسفارة الأمريكية. انطلق اللقاء بكلمة السيد رانز، الذي تحدث عن البرنامج التكويني الذي تنظمه وزارة الخارجية الأمريكية حول صحافة التحقيقات، والذي استفاد منه العديد من الصحفيين المغاربة كان آخرهم الزميل محمد أوسار مدير جريدة الريفي، بالإضافة إلى صحفيين من دول عربية. بعدها أخذ الكلمة محمد أوسار، وفي عرض له قدم برنامج الزيارة التكوينية التي قام بها، وتحدث عن الأماكن التي زارها وكذا الصحفيين الأمريكيين الذين التقى بهم، منهم مدراء جرائد كبرى ومدراء قنوات… وأشار أيضاً إلى أسباب نجاح الصحافة الأمريكية وإلى الجانبين الإيجابي والسلبي الذين تتميز بهما.

ورغم أن المناقشة التي جرت في نهاية العرض لم تكن ساخنة كما كان متوقعاً، وذلك لوضوح العرض و تبسيطه للأمور و الشروحات، إلا أن أجوبة محمد أوسار عن أسئلة الحضور كانت مركزة وذكية، واستطاعت أن توصل فكرة شبه كاملة عن الإعلام الأمريكي، بحيث تـَوضَّح أمامهم هذا الغول، وعرفوا أسباب نجاحه. وأنا أكيد أن الكل استفاد من العرض، وأكاد أجزم أن الصحفيين الذين حضروا اللقاء سيغيرون منهجيتهم وطريقة طرح مواضيعهم الصحفية وكذا انتقاء المواضيع التي ستجعل منابرهم الإعلامية أنجح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • غير معروف
    غير معروف منذ 16 سنة

    هــمـا فـــــــــــــيـــــــــــــن واحــنـا فــــــــــــــيــــــــــــــن

    أخوكم: الحسين طهرية (صحـافي مبتدئ…)؟

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق