القضاء الإسباني يرفض إغلاق ملف امين و بيسلي الذين تم قتلهما بالناظور

26 سبتمبر 2016آخر تحديث :
القضاء الإسباني يرفض إغلاق ملف امين و بيسلي الذين تم قتلهما بالناظور

أريفينو

رفض القضاء الإسباني، إغلاق ملف قضية الاشتباه في “مقتل” إسبانيين من أصول مغربية، بطلق ناري من طرف عنصرين تابعين للبحرية الملكية المغربية، في 27 أكتوبر 2013.

وأمرت المحكمة الوطنية الإسبانية، بمتابعة البحث والتحقيق في “مقتل” الشابين، المنحدرين من مليلية – عبد السلام، وأمين محمد- اللذين يشتبه في تعرضهما لطلقات نارية من قبل دورية للبحرية الملكية المغربية، عندما كانا يقومان برحلة صيد على متن زورق في “الرأس الأسود”، في المياه المغربية (تطوان)، حسب وكالة الأنباء الإسبانية “أوربا بريس”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المحكمة الإسبانية رفضت طلب النيابة العامة الإسبانية، حفظ القضية، إذ ترى أن وفاة الهالكين في التراب المغربي، لا يعني أن القضية لا تدخل في اختصاص المحاكم الإسبانية.

وأفاد مسؤولين في المحكمة، إن القانون الإسباني يسمح بالتحقيق في أسباب الجنح والأخطاء، التي ترتكب فوق التراب الإسباني، وكذلك على متن القوارب الإسبانية، وهو ما يطبق على الزورق الإسباني، الذي كان على متنه الضحيتان.

%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a7%d9%86

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق