المركب الثقافي بالناظور بين الأمس واليوم !!! علامة إستفهام كبيرة بدون إجابة من المجلس الاقليمي و مندوبية الثقافة +الصور

5 فبراير 2019آخر تحديث :
المركب الثقافي بالناظور بين الأمس واليوم !!! علامة إستفهام كبيرة بدون إجابة من المجلس الاقليمي و مندوبية الثقافة +الصور

اريفينو:مراد هربال

.

عبرت مجموعة من الفعاليات المدنية ، عن استيائهم وتذمرهم من الحالة المزرية التي تتواجد عليها المراحيض بالمركب الثقافي، حيث إنتشار الأوساخ و انبعاث الروائح النتنة من داخل المراحيض في غياب التجهيزات الضرورية و نذرة مواد التنظيف الضرورية، ناهيك عن العطب الذي حصل في مضخة تصريف مياه الواد الحار.

وأفاد بعض الزوار في حديثهم “لأريفينو” أن مثل هاته المراحيض بالمركب الوحيد بالاقليم، تسيء إلى سمعة مدينة الناظور، كإحدى القلاع الثقافية بالنظر إلى اهميته وموقعه ،وكذا الانشطة الدورية و العدد الكبير من الزوار على مدار السنة المبرمجة به، وأشار هؤلاء، أنه من الأولى أن يبادر المجلس الإقليمي إلى تخصيص إعتمادات يتم من خلالها إعادة تهيئة هاته المراحيض بشكل نموذجي، وتجهيز المركب بمختلف المستلزمات من انارة و صوتيات و اصلاح الكراسي المتهالكة او استبدالها بالحديثة حتى تكون في متناول الجمعيات، واستطرد هؤلاء، أن ترك هذا المرافق الحيوية على هذا المنوال، من شأنه ان يؤثر سلبا.

وأكد متحدث اخر ، ان مندوب الثقافة بالناظور في نوم عميق، وكأن الامر لا يخصه .بل انه يستغل تجهيزات المركب الثقافي في انشطة خارجية لخدمة اجندات سياسية . كما انه سبق وأن تفقدت مصالح المجلس الاقليمي الوضعية الكارثية للمركب في حضور وفد بلجيكي ، وقدمت وعودا بإعادة إصلاحه وتهيئته، غير أن هاته الوعود بقيت بدون تفعيل، يقول المصدر.

هذا وراسلت جمعيات مدنية،ادارة المجلس الاقليمي و مندوب الثقافة للاستفسار عن الإتلاف الذي طال تجهيزات المركب (انظر الصور) ،لكن لحدود الساعة لم تتلقى جوابا.

صور كارثة واد الحار بمراحض المركب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق