المعهد الاسباني بالناظور “لوبي دي فيغا” يطرد اساتذة اللغة “العربية” العاملين به

24 أبريل 2015آخر تحديث :
المعهد الاسباني بالناظور “لوبي دي فيغا” يطرد اساتذة اللغة “العربية” العاملين به

instiيعيش أساتذة اللغة العربية العاملون بالمعهد الاسباني بالناظور “لوبي دي فيغا” و بكافة البعثات الإسبانية بالمغرب، وضعية وصفت بالشاذة، بعد أن توصلوا بإشعارات بإنهاء عقودهم التي كانت تتجدد على رأس كل شهر.
وقال مصدر مطلع، إن المستشارية الإسبانية، عمدت إلى إنهاء تلك العقود من جانب واحد، دون مراعاة حقوق الشغيلة التعليمية الموضوعة رهن إشارة هذه البعثات بمدن الدار البيضاء والرباط والحسيمة والناظور وطنجة وتطوان والعرائش ومراكش. وقرر الأساتذة خوض مختلف الأشكال الاحتجاجية، بعد توقيف صرف تعويضاتهم الشهرية.
وأكد المتضررون أن مستشارية التربية الإسبانية التزمت الصمت تجاه ملفهم الذي بات يلفه الغموض، رغم مراسلة الأساتذة لها قصد توضيح وشرح ملابسات وضعيتهم التي وصفوها ب»الشاذة».
وقرر المحتجون خوض إضراب إنذاري لمطالبة وزارة التربية الوطنية المغربية بتفاصيل وحقيقة هذه الوضعية، وبالتدخل لدى الجهات الإسبانية لضمان مصالحهم.
وأوضح الأساتذة، أنهم سيشكلون لجنة تنسيق وطنية لتحديد الأشكال الاحتجاجية المقبلة في حال استمرار الوضع كما هو عليه، وتأسيس إطار قانوني للدفاع عن مصالحهم المادية والمعنوية كأساتذة عاملين بالبعثة الإسبانية.
جمال الفكيكي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق