+ انفراد لأريفينو: والد المتهم الرئيسي بالاعداد لتفجيرات ارهابية بالناظور يحكي تفاصيل اعتقال ابنه !!

30 أبريل 2016آخر تحديث :
+ انفراد لأريفينو: والد المتهم الرئيسي بالاعداد لتفجيرات ارهابية بالناظور يحكي تفاصيل اعتقال ابنه !!

 

اريفينو خاص كريم السالمي
علمت اريفينو التي انفردت امس بالاعلان عن تدخلات FBI المغرب بالناظور قبل ساعات من البلاغ الرسمي للمخابرات المغربية، ان اثنين على الاقل من الثلاثة المقبوض عليهم كانوا يعيشون حياة عادية و بسيطة لا تثير اهتمام اي من المحيط بهم.
و يتعلق الامر حسب مصادر اريفينو بالمتهم الرئيسي و البالغ من العمر 20 سنة فقط و الذي يقطن بمنزل والده الذي يشتغل حلاقا خلف مقر عمالة الناظور.
والد المتهم المدعو هواري التقته اريفينو مباشرة بعد مداهمة منزله حيث اكد عملية الاعتقال مضيفا ان حوالي 15 شرطيا من الفرقة الخاصة ل FBI المغرب داهموا منزله على الساعة السادسة صباحا و اعتقلوا ابنه الذي يدرس بشعبة الدراسات الاسلامية بكلية سلوان و وضعواغطاء على رأسه و نقلوه لمكان يجهله كما قاموا بتفتيش المنزل قبل ان يحجزوا حاسوبا في ملكية ابنه.
و ابدى الاب اندهاشه مما وقع مؤكدا لاريفينو ان ابنه شخص بسيط و عادي يقضي معظم وقته في الدراسة او في الجلوس الى حاسوبه.
من جهة اخرى علمت اريفينو ان المتهم الثاني الذي تم اعتقاله هو شاب ايضا و ابن عائلة “بو…” و يقطن بحي اولاد لحسن و ابوه المتوفي كان رجل شرطة متقاعد.
اما المعلومات المتوفرة عن المتهم الثالث فهي انه يقطن بتراب المقاطعة الثانية بالناظور.
هذا و كان بلاغ رسمي قد اكد امس ان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد تمكن من تفكيك خلية إرهابية اليوم الجمعة.
وتتكون الخلية الإرهابية الجديدة من 3 أفراد ينشطون بمدينة الناظور، موالين لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.
وكشف بلاغ لـ”البسيج” أن المعطيات أظهرت أنهم تلقوا تعليمات من قياديين ب”داعش” بهدف إنشاء ولاية تابعة له بشمال المملكة تتولى التخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات الانتحارية بواسطة سيارات مفخخة تستهدف مؤسسات حيوية وحساسة بالمملكة، وذلك بدعم لوجيستيكي من هذا التنظيم الإرهابي”
وأوضح البلاغ أن المتابعة كشفت أن أفراد هذه الخلية الإرهابية قاموا بعمليات مراقبة وترصد لإحدى الأهداف الحساسة بمدينة الناظور تمهيدا لاستهدافها في إطار مشروعهم الإرهابي
وسيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق