تصريحات فيديو: قيادات ODT بالناظور لأريفينو، لهذا أضرب عمال النظافة و لهذا عادوا للعمل

25 مايو 2015آخر تحديث :
تصريحات فيديو: قيادات ODT بالناظور لأريفينو، لهذا أضرب عمال النظافة و لهذا عادوا للعمل

أريفينو خاص الجيلالي الخالدي

تحدث عدد من قيادات النقابة الديموقراطية للشغل بالناظور، الى اريفينو بخصوص الجدل الدائر محليا حول اضراب عمال النظافة التابعين لشركة افيردا لمدة 3 ايام متواصلة.
قيادات النقابة و على رأسها الكاتب الجهوي عبد الواحد ودهن تحدثت عن تفاصيل الدوافع وراء الاضراب و جولات الحوار الماراطونية مع السلطة و الشركة ثم الاسباب التي دفعتهم بوقف الاضراب و العودة للعمل مرة اخرى.
القياديون طالبوا في تصريحاتهم ساكنة مدن الناظور و ازغنغان و بني انصار بتفهم ظروف عمال النظافة التي دفعتهم للاضراب و خاصة حقهم في زيادة 260 درهم الى اجرتهم الشهرية حتى تكون هناك مساواة مع نظرائهم في بركان.
و قال الكاتب الجهوي لنقابة ODT أنه و بعد يومين من الاضراب تم الجلوس الى مائدة الحوار و التي استمرت ل 6 جولات تحت رعاية عامل اقليم الناظور، لتنتهي في جلسة ختامية بالتفاهم حول فك الاضراب.
و قال بودهان أن النقابة اخذت بعين الاعتبار معاناة ساكنة المدن و كذا ظرفية فصل الصيف و عبور المهاجرين ثم احترام المؤسسة الملكية لكون الملك محمد السادس موجود في زيارة رسمية خارج البلاد.
و قال بودهن ان الاتفاق جاء ايضا، بعد الحصول على وعود رسمية من عامل الناظور بتحقيق المطلب الأهم لعمال النظافة و هو زيادة 260 درهم في الاجرة الشهرية.
و قال بودهن أن النقابة ستنكب خلال الفترة المقبلة مع عمالة الناظور و مجموعة الجماعات لايجاد الآليات الادارية لتنفيذ هذه الزيادة.
علما بان هذه الزيادة التي ستهم 327 عامل، لن يتجاوز مقدراها الاجمالي 102 مليون سنتيم.
كما شكر بودهن عامل الناظور و كل من ساهم في تحقيق هذه التسوية، كما شكر ساكنة المدن المتضررة سواء من تفهموا او من انتقدوا مؤكدا تفهمه للمعاناة الناتجة عن تراكم الأزبال.

nador1324

nador1325

nador1326

nador1327

nador1323

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق