تفاصيل مثيرة: جمعيات من الناظور و بني انصار و ازغنغان التقت عامل الناظور و هددت بمواجهة عمال النظافة المضربين بالقوة + روبورتاج صور الخميس

22 مايو 2015آخر تحديث :
تفاصيل مثيرة: جمعيات من الناظور و بني انصار و ازغنغان التقت عامل الناظور و هددت بمواجهة عمال النظافة المضربين بالقوة + روبورتاج صور الخميس

k_0010-600x399أريفينو خاص: كريم السالمي

يمنع نقل مقالات اريفينو دون اذن مسبق

قالت فعاليات جمعوية في تصريح خاص لأريفينو، أن حوالي 25 جمعية تمثل مدن الناظور و ازغنغان و بني انصار قد عقدت اجتماعا مع عامل الناظور المصطفى العطار لمدة ساعة مساء الخميس 21 ماي “من 5 مساء الى 6 و الربع”.

و ذلك للوقوف على خطر الكارثة البيئية الذي اصبح يتهدد ساكنة هذه المدن بسبب اضراب عمال شركة افيردا لثلاثة ايام على التوالي.

و قالت المصادر التي حضرت اللقاء، أن ممثلي الجمعيات اكدوا أن الساكنة متضررة بشدة من هذا الاضراب و ان الجمعيات مستعدة لتعبئة منخرطيها و ساكنة مختلف الاحياء بالمدن المذكورة لتنظيف الشوارع و الاحياء و رفع النفايات عنها و مواجهة اي محاولة لعرقلة هذه الجهود من طرف عمال افيردا المضربين.

و في هذا الاجتماع اكد مسؤول احدى جمعيات سوق اولاد ميمون، ان جمعيته احضرت شاحنات لرفع نفايات السوق ظهر الخميس و لكن تمت مهاجمتها من طرف عمال أفيردا و كاد الامر ان يتحول الى معركة مفتوحة بين الجانبين.

من جهة اخرى تضيف نفس المصادر ان عامل الناظور أكد للجمعيات التي التقاها ان أسطولا من شاحنات النظافة قادم من الدار البيضاء في طريقه الى الناظور و ان هذا الاسطول سيبدأ عمله صباح الجمعة في حال استمرار اضراب عمال افيردا، و أضاف العامل انه وجه تعليمات صريحة لرئيس المنطقة الامنية بالناظور بتفعيل القانون و ضمان سير عمليات رفع النفايات و مواجهة اي محاولة من العمال المضربين لعرقلتها بالقوة.

كما اكد عامل الناظور للجمعيات الحاضرة، انه لا يجوز التلاعب بمصير المدينة و الركوب على حوادث بسيطة كالخلاف الذي نشب بين عاملين بأفيردا لتحويل شوارع الناظور الى مزبلة كبيرة، مثيرا صعوبة تنفيذ مطالب الزيادة في الاجرة للعمال لكنه قدم وعدا بأنه سيقوم بكل الجهود لتحسين وضعيتهم و تنفيذ الممكن من طلباتهم.

هذا و قد تلقى عامل الناظور اثناء اجتماعه بالجمعيات اتصالا من قيادي بنقابة عمال افيردا ، فأخبره امام سمع الحاضرين بانه مجتمع بجمعيات المجتمع المدني المستاءة من اضراب العمال.

مع العلم انه و بعد هذا الاجتماع استقبل عامل الناظور نقابة عمال افيردا و اتفق معهم على وقف الاضراب و استئناف العمل صباح الجمعة.

و علق مسؤول رفيع على هذا الاتفاق بتلاوة الآية الكريمة ” وكفى الله المؤمنين القتال وكان الله قويا عزيزا ” سورة الأحزاب (24)

روبورتاج مصور لحال شوارع الناظور مساء الخميس 21 ماي

nador894 nador895 nador896 nador897 nador898 nador899 nador900 nador901 nador902 nador903 nador904 nador905 nador906 nador907 nador908 nador909 nador910 nador911

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • عسو
    عسو منذ 9 سنوات

    الصراع الحقيقي بين بودهن وبوجيدة الاول يضغط بعمال النظافة والثاني يضغط ببعض الجمعيلت المرتزقة اما السيد عامل الاقليم فاصبح كالاطرش في الزفة كما يقول المصريون اللهم عجل برحيله في اقرب الاجال لم يعد سكان المدينة يطيقون رؤيته

  • bouya
    bouya منذ 9 سنوات

    علق مسؤول رفيع على هذا الاتفاق بتلاوة الآية الكريمة ” وكفى الله المؤمنين القتال وكان الله قويا عزيزا ” سورة الأحزاب (24)
    الله يرحم الوالدين خلي عليك القران في التقار

  • bouya
    bouya منذ 9 سنوات

    و قد تلقى عامل الناظور اثناء اجتماعه بالجمعيات اتصالا من قيادي بنقابة عمال افيردا ، فأخبره امام سمع الحاضرين بانه مجتمع بجمعيات المجتمع المدني المستاءة من اضراب العمال.
    العجب العجاب عامل صاحب الجلالة يشتكي بالعمال الى الجمعيات ماذنب اقليم الناظور واهله ان يعين عليهم مثل هؤلاء المسؤولين المتخاذلين امثال
    هذا العامل اما الكاتب العام فلا يحرك ساكنا كانه في جزيرة الوقواق اما الباشا صاحب سبع وجوه فقد عاق به اهل الناظور واللهم اجعل كل وعده وكلامه مطرا

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق