+صور .. جمعية الفجر تشرف على حملة إعذار جماعية لأطفال بني سيدال الجبل بالناظور

21 مايو 2016آخر تحديث :
+صور .. جمعية الفجر تشرف على حملة إعذار جماعية لأطفال بني سيدال الجبل بالناظور

اريفينو الهادي بيباح

 

 

إنطلقت عملية إعذار جماعية مجانية صباح السبت 21 ماي 2016 بالمركز الصحي بجماعة بني سيدال الجبل لفائدة مجموعة من أطفال الأسر المعوزة المنتمية لمختلف دواوير هذه الجماعة المترامية الأطراف و الوعرة المسالك.

هذه المبادرة الخيرية التي نظمتها جمعية الفجر للتنمية الاجتماعية ببني سيدال الجبل بشراكة مع جمعية النور للماء الصالح للشرب بأغيل أمدغار و جمعية الأنوار الوطنية للتنمية الاجتماعية و الثقافية ببروال و بتنسيق مع جماعة بني سيدال الجبل و المركز الصحي بذات الجماعة، استفاد منها 41 طفلا غالبيتهم رضع لا يتجاوز عمرهم السنة.

و قد أشرف الدكتور فؤاد القصاريالإطار بالمستشفى الحسني و مرافقيه على عمليات الختان للأطفال المستفيدين الذين تم إخضاعهم قبل يومين للتحاليل الطبية بمساهمة مختبر ثالث مارس بالناظور و التي أصبحت ضرورية وفق مذكرة وزارة الصحة التي تهدف للكشف المسبق عن حالة و صحة الاطفال المقبلين على عمليات الإعذار و لتفادي كل المضاعفات الغير المرغوب فيها.

و في تصريح لرئيس جمعية الفجرللتنمية الاجتماعية التي دأبت على تنظيم عمليات إعذار جماعية كل سنة، أورد أن هذه النسخة تأتي للتخفيف من الصعوبات التي تلاقيها في هذا الشأن مجموعة من الأسر الفقيرة و ذات الدخل المحدود وبخاصة المستقرة في الدواوير البعيدة عن مركز الجماعة . و بهذه المناسبة وجه رئيس الجمعية المشرفة رفقة أعضاء مكتبه الإداري تشكراتهم لكل من ساهم في إنجاح هذه البادرة الطيبة و بخاصة الدكتور فؤاد القصار و طاقمه و مندوب الصحة بالناظور و نائبه يوسف أبوحمادي و الدكتور مصطفى مجاهد بمختبر 3 مارس و أعضاء تعاونية الساحل و على رأسهم كريم كروم و ممثلي السلطة المحلية بقيادة بني سيدال بالإضافة للجمعيتين المشاركتين النور بأغيل امدغار و الانوار ببروال و كل من ساهم من قريب أو بعيد في إخراج هذه النسخة للوجود.

f1 (Copier) f2 (Copier) f3 (Copier) f4 (Copier) f5 (Copier) f6 (Copier) f7 (Copier) f8 (Copier) f9 (Copier) f10 (Copier) f11 (Copier) f12 (Copier) f13 (Copier) f14 (Copier) f15 (Copier) f16 (Copier) f17 (Copier)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق